السبت، 05 أكتوبر 2024

10:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الكهرباء تنفي التخارج من مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة لصالح القطاع الخاص

وزير الكهرباء

وزير الكهرباء

إسلام التمساح

A A

نفى مصدر مسئول بوزارة الكهرباء،  المعلومات التي تداولت عبر المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي،  بالتخطيط للتخارج من مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وإفساح المجال للقطاع الخاص في الفترة المقبلة.

قال  المصدر في تصريحات لـ«الجمهور»، إنه لا نية للتخارج من المشروعات القائمة، ولكن هناك توجه لدى الوزارة بعدم تنفيذ مشروعات جديدة، وإعطاء القطاع الخاص فرصة لتنفيذ مخططات الدولة للتوسع في إنتاج الكهرباء من مصادرها المتجددة.

وأضاف المصدر، أن الوزارة مستمرة في مخطط الهيئة للمشروعات، وتسعى لتعزيز المشروعات الضخمة التي تسعى الهيئة في توقيع مذكرات تفاهم عليها مع كيانات عالمية بقدرات تتخطى الـ 60 ألف ميجا وات، خلال الفترة المقبلة.

وتخطط مصر إلى الوصول بإجمالي إنتاجها من الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة إلى 42%، من إجمالي الشبكة القومية للكهرباء بحلول عام 2035.

وتعطي وزارة الكهرباء، مسؤولية إدارة مشروعات الطاقة المتجددة، إلى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، التي تمتلك محطات بقدرات تصل إلى 1600 ميجا وات الجزء الأكبر منها عبر طاقة الرياح والباقي للطاقة الشمسية مقابل نحو 2000 ميجا وات قدرات مملوكة لصالح القطاع الخاص في مصر، بخلاف القدرات من الطاقة المائية.

من جانب آخر، نفى مسئول رفيع المستوي بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، التصريحات التي تفيد بعدم قيام الهيئة لوضع أي خطط جديدة لتدشين مشروعات بنفسها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search