الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قطار كهربائي معلق يجذب الانتباه في مدينة ووهان الصينية

قطار كهربائي معلق

قطار كهربائي معلق

أمة الله عمرو

A A

روّجت بعض الصفحات عبر مواقع تواصل اجتماعي «فيس بوك»، العديد من الصور لقطار معلق في الهواء، مما جعل إثارة الذهول والجدل في مجتمع الصين.


 

واتضح أن تلك الفكرة من مبتكرات دولة الصين، تحديدًا في مدينة ووهان، وظهر القطار الكهربائي في شكل مختلف عن الطبيعي المألوف عليه.



وظهر القطار بشكل تكوينات مستقيمة لعربات تسير على سكة واحدة معلقة، على هيئة هياكل معدنية فوق الأرض، وحركة سيره سلسلة بحرية تامة وبعيداً عن الازدحام المروري، وذلك فضلاً عن صوت المواصلات والسيارات بشوارع ووهان.

 


وهدفت الدولة لتصنيعه بتلك الطريقة لاستمتاع المواطنين برؤية إطلالات السياحة ومعالم المدينة، وتغطي المرحلة التشغيلية الأولى مسافة 10.5 كم، وتضم تلك المسافة 6 محطات، ومن المفترض أن يعمل خط القطار لمدة 12 ساعة يومياً، وتكون المدة الزمنية المستغرقة مع مغادرة قطار كل 10 دقائق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.