السبت، 06 يوليو 2024

01:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس شركة TLD: نحتاج لوضع ضوابط أكثر على الغرف الفندقية لجذب الاستثمار

المهندس عمر الطيبي الرئيس التنفيذي لشركة TLD 

المهندس عمر الطيبي الرئيس التنفيذي لشركة TLD 

منار عبد العظيم

كشف المهندس عمر الطيبي الرئيس التنفيذي لشركة TLD عن إن الاستثمار في الشق الترفيهي أصبح عامل رئيسي من عوامل جذب السياح إلى مصر.

وضع ضوابط على الغرف الفندقية لجذب الاستثمار السياحي

ووجه بضرورة الاهتمام بمنطقة البحر الأحمر ،موضحًا أن 70% من السياحة في هذه المنطقة تستهدف الغردقة  وشرم الشيخ، إضافة وضع ضوابط على الغرف الفندقية لجذب الاستثمار السياحي.

وأوضح الطيبي خلال مؤتمر أنفيستجيت أن البرلمان يدرس مشروع وضع ضوابط على الغرف الفندقية ،مشيرا إلى أن هيئة التنمية السياحية تلعب دور كبير في وضع هذه الضوابط.

تنفيذ مشروعات البنية التحتية بالمناطق الساحلية

ولفت إلى أن الاستثمار الترفيهي من ضمن عناصر الجذب لأي نشاط سياحي، منوها أن الدولة تقوم بدورها في تنفيذ مشروعات البنية التحتية بالمناطق الساحلية.

وأشار، إلى أنه من الضروري وضع ضوابط أكثر على الغرف الفندقية لجذب الاستثمار السياحي في مصر.

وفي سياق متصل،قال هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لشركة اورا للتطوير العقاري، إن سعر صرف الدولار ما زال يعد ضمن تحديات القطاع العقاري المصري وأحد أسباب ارتفاع الأسعار.

علاقة سعر صرف الدولار بالقطاع العقاري 

وأوضح هيثم أن سعر صرف الدولار ارتفع بنحو ما يقارب الـ50% عند إجراء العملية الحسابية على سعر البنك الرسمي فقد سجل حاليًا 47 و48 جنيهًا مقابل 30 حنيهًا قبل تحرير سعر الصرف، وهو ما زاد الأعباء وزيادة التكلفة على المطورين.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.