السبت، 06 يوليو 2024

05:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزيرة الثقافة الأردنية تعلن موعد انعقاد الدورة الـ38 من مهرجان جرش للفنون

مهرجان جرش للثقافة والفنون

مهرجان جرش للثقافة والفنون

إسلام حسام

أعلنت وزيرة الثقافة الأردنية السيدة هيفاء النجار، موعد إقامة الدورة الـ38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، ليكون يوم 24 يوليو المقبل بمشاركة عدد كبير من فناني الوطن العربي.

وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار

وكانت نشأة المهرجان عام 1980 من جامعة اليرموك، إلا أن نسخته الرسمية الأولى انطلقت بعدها بعام، عام 1981، ليقرر بعدها إقامة المهرجان سنوياً في الصيف من كل عام.

 

ويقدم المهرجان برامج وفعاليات متنوعة ثقافية وفنية وأدبية لمختلف الثقافات من جميع أنحاء العالم، وسط حضور خاص ومميز للتواجد العربي في المهرجان.

فحلت مصر في دورة العام الماضي ضيفة شرف على المهرجان، مقدمةً برنامج ثقافي معبر عن الهوية المصرية، فقدمت حفل لفرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية.

وأيضاً أعدت خصيصاُ للمهرجان أوبريت فني يشمل الألوان المختلفة للفلكلور المصري، كما وشاركت مصر بفيلم عن الفلكلور من إنتاج قطاع الإنتاج الثقافي، وشارك المركز القومي للسينما فيلماً أخر بعنوان «وصايا علي مبارك».

وشارك قطاع الفنون التشكيلية المهرجان بمعرض فني، يبرز ملامح الحضارة المصرية يضم 20 لوحة لـ 20 فنان، كما ونظم صنوق التنمية الثقافية معرض للحرف التقليدية.

كما شارك ضمن فاعليات وحفلات المهرجان، عدد كبير من نخبة الفنانين المصريين ومنهم الفنان الكبير هاني شاكر والنجمة مروة ناجي، مع تواجد مميز للعديد من الفرق الموسيقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.