السبت، 06 يوليو 2024

03:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«العامة للتنمية السياحية»: حجم الأراضي التابعة للهيئة وصل إلى 1.5 مليون فدان

المدن السياحية - أرشيفية

المدن السياحية - أرشيفية

منار عبد العظيم

قال الدكتور  مصطفى منير، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، لدينا جزء من المدن الساحلية عليها إقبال بشكل كبير، وذلك يعود إلى موقع مصر الجغرافي وذلك يجعلها مقصد للعديد من العملاء العرب والأجانب في منطقة العين السخنة  تحظى بطلبات كبيرة.

وأوضح «منير» أن الهيئة ساهمت في تنفيذ 48%؜ من حجم الوحدات الفندقية، لافتا إلى أن حجم الأراضي التابعة للهيئة وصل إلى 1.5 مليون فدان.

وأشار إلى أنه تم استغلال نحو 290 مليون متر مربع، إضافة إلى أنه تم نقل ولاية جزء كبير من الأراضي لهيئة المجتمعات العمرانية.

وأكد أن هناك عدد كبير من  الفرص وصل 104 ألف فرصة، ويعد من أكبر المناطق الجاذبة للاستثمارات منطقة الساحل الشمالي.

وضع ضوابط واشتراطات بنائية لمجموعة من المناطق الاستثمارية

وتابع: نسعى لوضع ضوابط واشتراطات بنائية لمجموعة من المناطق الاستثمارية، وذلك لأن هناك مناطق الطلب عليها محدود مثل رأس صدر، هناك مناطق عليها إقبال كبير الساحل الشمالي.

كما شدد على سعي الهيئة لتقديم تسهيلات حوافز للمستثمرين، بجانب تنفيذ منتجات سياحية جديدة،  للمستثمرين، بجانب نحتاج إلي منظور أن في مصر جنوب مرسي علم وتعد مناطق غير طبيعة، بجانب الساحل الشمالي كمنطقة رأس الحكمة الجاذبة للاستثمارات.

 80 مليار دولار إجمالي سوق الإيجارات للوحدات الساحلية

وفي سياق متصل، قال الدكتور ريمون عهدي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة وادي دجلة، إن إجمالي سوق الإيجارات للوحدات الساحلية في العالم بلغ 80 مليار دولار العام السابق.

وأوضح «عهدي» أن السوق المصري يشهد زيادة في عدد الطلبات على الوحدات السكنية أو ما يعرف بالسكند هوم من الفئات العمرية المختلفة.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لشركة وادي دجلة، إلى أن الدولة تقوم حاليا بتنفيذ مشروعات البنية التحتية بتلك المناطق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.