الخميس، 11 يوليو 2024

07:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

على خلفية تحقيق الجارديان..

«الجنائية الدولية» تكشف لـ«الجمهور» تفاصيل التهديدات الإسرائيلية لها خلال الفترة الماضية

الجنائية الدولية

الجنائية الدولية

أيمن عبدالمنعم

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، تحقيقًا ذكرت فيه شن الجهات الاستخباراتية داخل إسرائيل، ما وصفته بـ«حرب سرية» ضد المحكمة الجنائية الدولية منذ سنوات؛ لممارسة نوع من الضغط على كبار الموظفين في المحكمة.

وعلى هامش التحقيق الذي نُشر في الصحيفة البريطانية، توجه موقع «الجمهور»، بسؤال، إلى المكتب الإعلامي للمحكمة الجنائية الدولية حول صحة ما ورد في تلك التقارير، وكيف تعاملت المحكمة معها؟

تحقيق صحيفة الجارديان البريطانية

وأجاب المكتب الإعلامي للمحكمة الجنائية الدولية على سؤال «الجمهور» قائلًا: إن المحكمة الجنائية الدولية ومكتب المدعي العام على علم بالإجراءات المضادة التي اتخذتها هيئات استخباراتية والتي وصفتها بالمعادية للمحكمة الجنائية.

وأضافت المحكمة، أنها خلال الفترة السابقة واجهت العديد من الإجراءات المعادية، إلا أنها كانت تعمل على اتخاذ إجراءات مضادة سواء من قبل مكتب المدعي العام وهيئة المحكمة من أجل حماية استقلالية المحكمة.

رد محكمة الجنائية الدولية على المحكمة الجنائية الدولية

«هجمات إسرائيل لن تردنا عن تنفيذ ولايتنا المستقلة»

وأوضح المكتب الإعلامي للجنائية الدولية، أن المدعي العام كان واضحًا في تصريحاته أمام وسائل الإعلام المختلفة، بأن مثل هذه الهجمات لن ترد المكتب عن تنفيذ ولايته المستقلة والمحايدة بموجب نظام روما الأساسي، في معاقبة الأشخاص الذين يرتكبون جرائم ضد الإنسانية أو جرائم حرب.

وأكد المكتب الإعلامي، أن مكتب المدعي والمحكمة، نفذوا وعلى نطاق واسع تسريع الإجراءات المضادة، من أجل العمل على التصدي لمختلف التهديدات، ضاربا مثالًا على ذلك ما قامت به المحكمة بصد هجمات سيبرانية عام 2022 ضد المحكمة، والتهديدات التي طالت مكتب المدعي العام حينها.

وبيّن المكتب الإعلامي في رده على «الجمهور»، الإجراءات التي تتبعها المحكمة لصد أي تهديدات سواء سيبرانية أو أمنية، بينها إعادة تصميم البنية التحتية التكنولوجية، وتعزيز العمليات الداخلية داخل المكتب، وتعزيز بيئة أمن المعلومات.

وأكد المكتب الإعلامي في ختام إجاباته، أن أي هجمات من قبل مؤسسات أمنية أو استخباراتية معادية للمحكمة، لم تؤدي إلى أي اختراق داخلي حقيقي، أو لأي اختراق للبيانات الأساسية المخزنة في النظام السحابي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.