السبت، 06 يوليو 2024

03:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجنائية الدولية: لا أحد لديه ترخيص لارتكاب جرائم حرب

المحكمة الجنائية الدولية

المحكمة الجنائية الدولية

وداد العربي

قال كريم أحمد خان المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية، لصحيفة التايمز، إنه لا أحد لديه ترخيص لارتكاب جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية.

وأضاف كريم أحمد خان: «ليست هذه الطريقة لشن حرب، وإذا كان هذا امتثالًا للقانون الدولي، فإن اتفاقيات جنيف لا تخدم أي غرض».

وأكد المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية، أن هذه لحظة محفوفة بالمخاطر على المستوى الدولي وإذا لم نتمسك بالقانون فلن يكون لدينا ما نتمسك به.

وزيرة إسرائيلية تهاجم قرار العدل الدولية

على صعيد أخر، هاجمت الوزير أوريت ستروك، وزير المستعمرات والمشاريع الإسرائيلية، محكمة العدل الدولية، داعية إلى عدم الامتثال لأحكام قضاتها، وبالتالي عدم وقف عملية رفح، حسبما نقلت هيئة البث الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي «كان».

وأمر رئيس محكمة العدل الدولية كيان الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي، بوقف الهجوم العسكري على رفح، لافتًا إلى أن إسرائيل لم تقدم ما يكفي، لضمان سلامة وأمن النازحين من رفح إلى المواصي، كما أمر بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.