السبت، 05 أكتوبر 2024

10:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجمهور تنشر التفاصيل الكاملة لوقف تخفيف الأحمال والمفاضلة بين الخطة "أ" و ”ب"

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

كشفت مصادر مسئوله بالشركة القابضة للكهرباء، عن لقاء يجمع قيادات الشركة وقيادات بوزارة البترول لبحث خفض مدة تخفيف الأحمال من ساعتين وربع لساعة واحدة بسبب قرب امتحانات الثانوية العامة وشكاوي المواطنين بسب ارتفاع درجات الحرارة.

المصادر قالت في وقت سابق لـ"الجمهور"، سيتم عقد اجتماع موسع الأحد المقبل للبت في فرص تقليل مدة تخفيف الأحمال، فيما اشارت الشركة إلي أن خسائر شركات الكهرباء كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب خطة تخفيف الأحمال.

من ناحية آخري كشف مصدر رفيع المستوي بوزارة الكهرباء، أن الاجتماع ربما يبحث عرض خطتين الأولي الخطة "أ"، وهي وقف تخفيف الأحمال بشكل كلي خلال أشهر الصيف بسبب وصول شحنتين من الغاز الشهر المقبل، بالإضافة إلي قرار الحكومة بوقف تصدير الغاز.

المصادر قالت لـ"الجمهور"، في حال فشل فكرة وقف جدول التخفيف سنلجأ للتفاوض للخطة "ب"، والتي تستهدف تقليل مدة انقطاع الكهرباء لساعة واحدة بدلا من ساعتين.

وزير الكهرباء : الوزراء هو صاحب القرار

من ناحية آخري قال وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة،  الدكتور محمد شاكر، أن مجلس الوزراء هو الوحيد المعني بالإعلان عن أي جديد يخص جدول تخفيف الأحمال.

الوزراء : لا علم بصحة التفاصيل من عدمها.. والكهرباء المسئولة

وبسؤال الجمهور للمستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم الوزراء عن تفاصيل الخطة "أ" والخطة "ب"، والخاصة بفرص وقف تخفيف الأحمال او تقليل الانقطاع لساعة واحدة يومياً قال لـ"الجمهور"، الكهرباء هي المنوط بها التعليق عن أي جديد يتعلق بخطة تخفيف الأحمال، ولا علم بصحة المعلومة من عدمها.


الجدير بالذكر، أن محطات إنتاج الكهرباء تحتاج إلى حوالى 115 مليون متر مكعب يوميا خلال أشهر الصيف وخاصة في الأيام المتوقع أن تصل الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء إلى 35 الف ميجا وات، لافتا إلى أن وزارة البترول أكدت أنه سيتم العمل على زيادة كميات الوقود الذي يتم ضخه بمحطات الكهرباء قدر المستطاع خلال الأيام المقبلة.

رئيس الوزراء: فجوة تمويلية تواجه قطاع الكهرباء

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء أشار إلى الفجوة التمويلية، فالدولة لديها كل الإمكانيات وشبكة الكهرباء متوافرة، ولكن المشكلة الأساسية التي تواجه وزارة الكهرباء الفجوة في التمويل، وهي القدرة على توفير الموارد المالية لاستيراد الوقود سواء المازوت أو الغاز الطبيعي، مشددا على أننا نواجه مشكلة عدم توافر الموارد اللازم لأن الكهرباء يتم دعمها من قبل الدولة خاصة الشرائح الدنيا.

وأوضح مدبولي، أن تلك الأعباء الملقاة على عاتق وزارة الكهرباء، تزيد من الفجوة التمويلية لديه، وهناك حاجة لزيادة موارد الكهرباء، بحيث أنه لا بد من إعادة النظر في كيفية سد تلك الفجوة والقدرة على إمكانية إعادة النظر في الشرائح المختلفة ليتمكن قطاع الكهرباء مستقبلا على مدى سنوات من توفير بعض الموارد لتمكنه من القيام بدوره، والنظر في إمكانية قيام قطاع الكهرباء بتوفير الموارد اللازمة لتوفير الوقود الفترة المقبلة.

ووجه مدبولي، بضرورة وضع الخطة اللازمة لتوفير الموارد اللازمة لقطاع الكهرباء للتخلص من تخفيف الأحمال، ونأمل مع نهاية العام في شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search