السبت، 05 أكتوبر 2024

08:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لا يبني عشًا ولا يحتضن البيض، ماذا تعرف عن طائر السمّن المدغشقري؟

طائر المدغشقري

طائر المدغشقري

أمة الله عمرو

A A

خلق الله سبحانه وتعالى العديد من المخلوقات الطائلة والزاحفة، والمخلوقات التي تتحرك على أيدي وأرجل مثل الإنسان، وجعل لهم مميزات وعيوب على مستوى العالم، وجعل منهم الأليف، والشرس الخطير والفريد.

ومن ضمن الطيور الفريدة من  نوعها «طائر السمّن المدغشقري»، أو طائر Madagascar ovum turdi، كما يسميه المدغشقريين.

فيعتبر هذا الطائر فريد من نوعه، لأنه يعيش في الغابات الرطبة والمناطق الصخرية في مدغشقر، ويعتبر مخلوقًا رائعاً وغريباً بنفس الوقت، و يتكيّف مع ظروف معيشية غير عادية، ولا تتناسب مع أي طائر أخر.



«طائر السمّن» يعتبر هو الطائر الوحيد من الطيور الفريدة من نوعها الذي لا يبني عشًا ولا يحتضن البيض، فتضع الأنثى البيض في أكياس جلدية خاصة على بطنها، ويكون عددها بيضتان واغلب الأحيان ثلاث بيضات للجنين، ثم «تفقس» الكتاكيت بعد أسبوعين وتكون جاهزة للطيران، بعد وضع الجنين بـ 30 دقيقة فقط.


ونتيجة طريقتهم غير الطبيعية في التكاثر، أطلقوا عليهم لقب «النساء ذوات البيض»، وتطير تلك الطيور لمسافة تصل لـ 20 ألف كيلومتر، ويعد هذا أكثر من نصف محيط الكرة الأرضية خلال الهجرة، «تحمل البيض معها»، وتقوم بالتعشيش في أماكن يصعب جدا الوصول إليها.
وتعد تلك الطيور من ذات النوعية جميعها صغيرة الحجم، تتميز بلون ريش بني وبطن مائل للحمرة، وتتغذى على الحشرات والفواكه والتوت.
 
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search