السبت، 06 يوليو 2024

02:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باحثة: زيارة الرئيس السيسي للصين لدعم القضية الفلسطينية

زيارة الرئيس السيسي إلى الصين

زيارة الرئيس السيسي إلى الصين

أحمد محمود

قالت رحمة حسن، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنّه يمكن قراءة التحركات الأخيرة لوزير الخارجية سامح شكري، من خلال ربطها بالقمة العربية في دورتها الـ33 بالبحرين، وأيضا من خلال تواصل وزراء خارجية العرب مع وزراء الدول الأوروبية والمجتمع الغربي، للتأكيد على أهمية القضية الفلسطينية وفرض الرؤية المصرية المُتعلقة بضرورة وقف إطلاق النار ودخول المساعدات عبر المعابر الرئيسية إلى قطاع غزة.

وأضافت الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة المصرية منذ اليوم الأول من الأزمة الفلسطينية، تقوم بدورها الإنساني والسياسي والدبلوماسي لحل هذه الأزمة.

وأوضحت رحمة حسن، أن تحركات القيادة السياسية تجاه القضية الفلسطينية أيضا يظهر في زيارة الرئيس السيسي لبكين، مؤكدة أنّ الدولة الصينية أثبتت سواء في مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالوقوف بجانب القضية للوصول إلى حل الدولتين ووقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

الوفد الوزاري الفلسطيني يلتقي رؤساء وممثلي جامعات قطاع غزة

وفى وقت سابق، التقى الوفد الوزاري الفلسطيني الموفد بتعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس  برؤساء وممثلي جامعات قطاع غزة المتواجدين في جمهورية مصر العربية، في مقر السفارة.

استمع الوفد وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، إلى مستجدات الوضع الراهن من رؤساء الجامعات حول الشواغل الطلابية، ووضع الأكاديميين وأساتذة الجامعات في قطاع غزة، وفرص استكمال المسيرة التعليمية، وسبل الحصول على وثائق وشهادات جامعات المحافظات الجنوبية، في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها قطاع التعليم الجامعي الفلسطيني، في ظل حرب الإبادة الجماعية، التي يشنها الاحتلال على شعبنا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.