الخميس، 04 يوليو 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متخصص في الحروب النفسية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يعاني انقسامات شديدة

ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي

ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي

وداد العربي

بعدما صوّر ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو يهدد فيه وزير الحرب الإسرائيلي ورئيس الأركان ويدعو للتمرد على الجيش وقيادته، تم تداول الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي بين دول العالم.

ظهر الضابط في الفيديو ملثم، وهاجم كلا من رئيس الأركان الإسرائيلي هرتس هاليفي، ووزير الحرب يوآىف جالانت، مطالبا بإقالة الأخير في أقرب وقت وأنه لن يحارب تحت قيادته.

عمار ياسر، متخصص في الحروب النفسية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعاني انقسامات شديدة

وعلق عمار ياسر المتخصص في الحروب النفسية على مقطع الفيديو، قائلاً: «جيش الاحتلال الإسرائيلي يعاني انقسامات شديدة وتخبط بين القادة فقد أصبح الكثير من الجنود يعانون من الاضطرابات النفسية الخطيرة جراء هذه الحرب الدموية فهذا الجيل الحديث الموجود اليوم يفتقد إلى خبرة الحروب بل والأكثر من ذلك»

وتابع ياسر: «الدافع النفسي الأساسي الذى دفعه لذلك هو أن الجيش الإسرائيلي اليوم أصبح مهزوما معنويا للغاية والكثير من الجنود والضباط مصابون بالعديد من الاضطرابات والأمراض النفسية وقد شاهدنا من قبل جندي بعد استيقاظه من النوم قام بفتح النيران على زملائه وذلك يرجع إلى الأحداث الصدمية التي يعانى منها الجندي فيما يسمى باضطراب «كرب ما بعد الصدمة».

وأكد في سياق متصل: «اليوم يهدد الضابط وزير الحرب الإسرائيلي بسبب الاستبدادية التي يتعرض لها العاملون فيبل وإجبارهم على خوض الحرب وهم ليسوا مُقتنعين بها ويعرفون أن قادتهم مازالوا على الفكر القديم وهو رفضهم للسلام والجنود كجيل حديث يريدون العيش في سلام ويرفضون الحرب وما بين هذا وذاك تحدث الاضطرابات والانقسامات من قتل الجنود لبعضهم البعض إلى الانقلاب وتهديد القادة من قبل الجنود ويبقي السؤال الذى يطرح نفسه هنا من ذا الذى سيقرر مصير إسرائيل؟ هل ستبقي كما هي أم سيتسلمها قادة السلام؟».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.