الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاد جورج سيدهم، من موظف بفرق المسرح بالتلفزيون إلى نجم كوميديا

جورج سيدهم

جورج سيدهم

لينا غالي

A A

يصادف اليوم الثلاثاء، ذكرى ميلاد الفنان جورج سيدهم، الذي لعب الأدوار الكوميدية بامتياز، بالإضافة إلى تميزه وإجادته أداء الأدوار النسائية الساخرة مع صديقه الراحل سمير غانم.

ولد في مدينة جرجا بمحافظة سوهاج في 28 مايو عام 1938، وتخرج في كلية الزراعة جامعة عين شمس عام 1961 قسم إنتاج حيواني، وحاصل على ماجستير في التلقيح الصناعي، وكان يستعد للدكتوراه ثم توقف لانشغاله في الفن.

بدأ جورج سيدهم، مشواره الفني موظفًا في فرق التلفزيون المسرحية التي تكوّنت مع بدء الإرسال التلفزيوني في مصر أوائل الستينيات، ثم مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي كوّنها المخرج التلفزيوني محمد سالم، وضمت جورج والضيف أحمد وسمير غانم.

لمعت الفرقة في أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، فوازير ثلاثي أضواء المسرح، ثم فوازير وحوي يا وحوي، وحققت الفرقة نجاحاً كبيراً إلا أن توفى الضيف أحمد، واستمرت الفرقة لفترة، ولكن حدث انفصال بين جورج وسمير غانم.

وكوّن كل منهما فرقة مستقلة، مع استمرار اسم فرقة الثلاثي مع جورج الذي قدم بمفرده عدة مسرحيات منها: «درويش يتألق فرحا، جواز مع الاشتراك في الأرباح، كلام خواجات، لو أنت فأر أنا قطة، حب في التخشيبة»، و تعتبر مسرحية «نشنت يا ناصح» آخر عمل قدمه للمسرح.

أعمال جورج سيدهم 

قدم جورج العديد من الأعمال الناجحة منها "الجراج"، و"الشقة من حق الزوجة"، و"المعتوه"، و"عالم عيال عيال"، و"قاع المدينة"، و"أضواء المدينة"، و"البحث عن فضيحة"، و"فرقة المرح"، و"المجانين الثلاثة"، و"شباب مجنون جدا"، و"معبودة الجماهير"، و"آخر جنان"، و"الشقيقان"، و"آخر شقاوة"، و"معسكر البنات"، وتوقف عن العمل منذ وقت طويل بعدما أصيب بالشلل، ما أثر على مركز الكلام.

وفاة جورج سيدهم 

أصيب جورج سيدهم، في عام 1997، بجلطة في المخ نتج عنها حدوث شلل تام في الشق الأيمن من جسده، كما أثرت على مركز الكلام، مما أدى إلى ابتعاده عن الفن.

وتوفي جورج سيدهم بعد معاناة طويلة مع المرض، في 27 مارس 2020 عن عمر ناهز 81 عامًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search