السبت، 06 يوليو 2024

04:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مصافحة صهيوني وحفلات»، محمد رمضان يستغل فلسطين للخروج من أزماته

محمد رمضان

محمد رمضان

ندى يوسف

«بين نفسك متأثر تلم لايك وشير أكتر».. قاعدة يطبقها الفنان محمد رمضان، حتى يتصدر التريند ويخطف الأضواء على السوشيال ميديا، فهو يستطيع جيدا أن يستغل أي حدث يشغل بال الناس، ويؤثر في نفسيتهم مهما كانت قسوته، كي يكون نمبر وان على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو يعتمد على توجيه انتباه الناس عن سقطات معينة يرتكبها، بإثارة بلبلة وافتعال حدث آخر ينشغلون به كي ينسوا القديم.

ولا يفوت «رمضان» أي فرصة يعلن بها دعمه للقضية الفلسطينية، بعدما تعرض لهجوم كبير في ذروة أزمة فلسطين وحرب غزة، بعد تجاهله القضية تماما، وانشغل في إحياء الحفلات وحضور المهرجانات الفنية، وسط توقف عدد كبير من النجوم عن نشاطهم الفني.

محمد رمضان يستغل فلسطين من أجل التريند

تعرض الفنان محمد رمضان، لهجوم كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مقطع فيديو، نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، يلوم ويعاتب به جمهوره، بسبب دفاعهم عن القضية الفلسطينية من وراء شاشة الهواتف المحمولة، وهو ما استفز الكثيرين، مؤكدين أنه آخر واحد يمكن أن يقدم لهم نصيحة في هذا الموضوع، خاصة أنه مازال يواصل نشاطه الفني، في ظل ما تشهده فلسطين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال محمد رمضان في الفيديو: «مكسوف لأن كل جريمة بشعة عقلنا مبيستوعبهاش كل اللي بنقدر نعمله إننا نمسك الموبايل وشوية ناس تصمم صور وتكتب اللي قلبها يقول عليه وناس تعمل فيديوهات بموسيقى حزينة، هو احنا هنفضل لا متى نحارب بالموبايل ونرجع كرامتنا بالموبايل ازاي، وهنحرر إخواتنا بالموبايل ازاي».

ووضع هذا الفيديو، محمد رمضان في مرمى الانتقادات بسبب أنه يمارس حياته بشكل طبيعي، مدعيا الابتعاد عن مظاهر الحياة حزنا على فلسطين، وعلقت إحدى المتابعات، قائلة: «جماهير النادي الأهلي هم اللي هيقولوا لك ازاي حتى أنا مكسوفة ليك حقيقي».


مصافحة واحتضان مطرب صهيوني

كانت هناك واقعة شهيرة للفنان محمد رمضان منذ 3 أعوام، أثارت جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووضعته في «خانة اليك»، ووصل الأمر إلى حد إيقافه من قبل اتحاد النقابات الفنية وتحويله إلى التحقيق، وذلك بسبب صوره مع المطرب الإسرائيلي عومير آدم.

وانفجرت الأزمة بعدما نشر شاب إماراتي صورا لمحمد رمضان مع الإسرائيلي «آدم» عبر موقع التدوينات القصيرة «إكس»، وعلق: «أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا».

وانتشرت الصورة بسرعة الصاروخ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحينما أدرك رمضان حجم الخطأ الذي وقع فيه، والمسئولية الكبرى التي تقع على عاتقه، حذف فورًا المنشور، قبل أن يعيد النشطاء الإسرائيليون نشره وسط إشادة بهذه اللقطة.

وبعد الهجوم الكبير الذي تعرض له محمد رمضان، خرج عن صمته وخرج على السوشيال ميديا يوضح موقفه، معلقًا: «لا أعلم ولا أسأل جنسية كل واحد بيتصور معه، أي إنسان بيتصور معايا ما دام بشر بتصور معاه، عمري في حياتي لا بسأله لا على لونه ولا دينه ولا جنسيته، كلنا بشر».

وأردف: «أنا معرفش أنا بتصور مع مين، كل الناس اللي بتطلب تتصور معايا بتصور معاها ومبرفضش وكل جمهوري بيعلم ذلك، ثقة في الله نجاح».

كما رفع «رمضان» شعار الإنسانية فوق كل شيء، معبرًا عن ذلك بمقطع من أغنية الكينج محمد منير الشهيرة، وهو: «لا يهمني اسمك ولا لونك ولا ميلادك.. يهمني الإنسان ولو مالوش عنوان».

محمد رمضان يواجه إسرائيل بالمساج والباديكير

أثار الفنان محمد رمضان، غضب المتابعين بسبب فيديو «المساج والباديكير»، الذي نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وبعد الهجوم عليه، ووصفه تصرفه بـ«عدم احترام وجوع»، تزامنا مع النجوم الذين يدعمون القضية الفلسطيني بكل ما لديهم من قوة، وتبرع عدد منهم بمبالغ مالية للهلال الأحمر لصالح ضحايا غزة.

وبعد موجة الانتقادات الكبيرة التي شهدها «رمضان» بسبب فيديو «المساج»، قرر حذف هذا الفيديو من «إنستجرام»، وحاول أن يلفت أنظار الجمهور إلى موضوع آخر أثار الجدل حتى يتناسوا هذا التصرف المدين له.

قاعدة بين نفسك متأثر تلم لايك وشير أكتر

وضع محمد رمضان حيلة ذكية للخروج من مأزق «المساج»، الذي وضع نفسه به، وفاجأ الجمهور بفيديو جديد انفعل به، ليظهر مدى دعمه للشعب الفلسطيني الشقيق، وجاء ذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

وظهر محمد رمضان في الفيديو منفعلاً، موجهاً رسالته لرؤساء الدول العربية، قائلًا: «السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، وربنا يصبر أهالي الشهداء، ويرزقهم الاستقرار والنصر القريب إن شاء الله، كم الرسايل اللي بتيجي لي إني أنزل حاجة وعايزين صوتنا يوصل».

وتابع متسائلًا: «يوصل لمين؟، يعني عايزين صوتنا يوصل لمين بره بلادنا؟، الطبيعي صوتنا يوصل لبلادنا، بلادنا عندها جيوش وعندها أسلحة وبنشتري أسلحة وبنشتري دبابات وطيارات، وبنسيبها لحد ما تصدي وتترمي ونشتري غيرها، هنستخدمها امتى أسلحتنا وجيوشنا، وصوتنا يوصل لمين بره، احنا عايزين مين بره يدافع عننا».

وأضاف: «قمة الجبن وعدم الرجولة، لما نقول إن إحنا عايزين نكتب بالإنجليزي عشان بره يعرفوا أن احنا بنتضرب، وأنت فين أنت، فين بلدك وفين جيشك، صوتك يوصل لحكومتك، قول لحكومتك طلع السلاح وروح حارب، مين هيدافع عن عربي زيه زيك، ما نقول كلام عاقل».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.