الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وإنتاج غذائي بالبحيرة

مشروعات شاهدة على إنجازات الدولة بالإسكندرية، زيارة «مدبولي» تجذب أنظار شركات التصدير

زيارة رئيس الوزراء لمشروعات بالإسكندرية

زيارة رئيس الوزراء لمشروعات بالإسكندرية

محمد الأزهري

ترجل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، في جولة تفقدية جديدة، بين الأيدي العاملة المصرية، بمشروعات مصر التنموية، والتي تتسع لها محافظة الإسكندرية، لتشجيع الصناعات الوطنية، لاسيما التصديرية، ولاستعراض الجهود المبذولة والرؤى والإنجازات التنموية الوطنية.

المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة

المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة، مفخرة النظم الحديثة في الإدارة، ونماذج الرقمنة، ألقت زيارة “مدبولي” الضوء عليها، ومستهدفات استراتيجية مصر الرقمية، والمناطق التكنولوجية، وأبرز المشروعات والأنشطة التي تستضيفها المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة، ورؤى تأهيل الشباب للالتحاق بوظائف معرفية، وتحقيق الشمول الرقمي، ورعاية الإبداع والابتكار التكنولوجي.

 


5 مناطق تكنولوجية

وكشفت الزيارة، عن إنشاء المناطق التكنولوجية في كل من المعادي، ومدن: برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، وأسيوط الجديدة بمحافظة أسيوط، وبني سويف الجديدة بمحافظة بني سويف، والسادات بمحافظة المنوفية، وتمتد المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة على مساحة 30 فدانا، وساهمت فى توفير نحو 2000 فرصة عمل.

2000 فرصة عمل مباشرة بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب

وتتنوع المهارات التكنولوجية بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة على مستوى القيمة والعمق التكنولوجي؛ وتشمل تخصصات مختلفة مثل: الفنون الرقمية، وإنترنت الأشياء، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والنظم المدمجة، وتصميم وتصنيع الدوائر الإلكترونية، موضحا أن مبادرات التدريب تتضمن برامج للتدريب التقني والتدريب على العمل الحر، بجانب التدريب في مجالات المهارات الشخصية واللغات، وكذلك التدريب على ريادة الأعمال.

إنتلسيا Intelcia وساذرلاند Sutherland شركتان عالميتان لخدمات التعهيد

وخلال تفقده مبنى التعهيد، قام الدكتور مصطفى مدبولي بزيارة شركتي إنتلسيا Intelcia وساذرلاند Sutherland العالميتين والمتخصصتين في تصدير خدمات التعهيد؛ حيث توفر الشركتان، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، برامج تدريب داخل المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة؛ من أجل تأهيل الشباب للعمل بهما فور اجتياز التدريب.

1770 موظفا منهم 900 بـإنتلسيا Intelcia في برج العرب

وتجول رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه في مقر شركة إنتلسيا Intelcia العالمية الرائدة فى مجال التعهيد، التي قامت بإطلاق عملياتها في مصر بعلامتها التجارية عام 2023، من خلال مركزين في كل من القاهرة والإسكندرية، ويعمل بالشركة 1770 موظفا في مصر، منهم أكثر من 900 موظف بمقر الشركة بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة.

شركة "ساذرلاند" Sutherland العالمية توظف 5 آلاف متخصص وتستهدف الضعف

كما زار رئيس الوزراء، شركة "ساذرلاند" Sutherland العالمية، المتخصصة في مجال التعهيد وخدمات مراكز الاتصال؛ حيث كان في استقباله الدكتور أحمد ناجي، المدير التنفيذي لشركة ساذرلاند مصر، الذي استعرض نشاط الشركة في مصر والممتد على مدار 14 عاما؛ مشيرا إلى أن الشركة بدأت استثمارها في مصر بتدشين أول مركز عالميّ للشركة في مدينة الإسكندرية عام 2010، ونمت عملياتها ليصبح للشركة 4 مراكز في مصر، منها ثلاثة بمحافظة الإسكندرية يعمل بها 4000 موظف، بالإضافة إلى 1200 موظف بمركز الشركة بالقاهرة، وتستهدف الشركة نمو عدد العاملين ليصل إلى عدد يتراوح بين 9 آلاف حتى 10 آلاف متخصص بمراكزها في مصر، خلال عام 2027.

مصانع الأدوات المنزلية ببرج العرب

وتفقد مدبولي، مصنع جروب "سب مصر – زهران" للأجهزة والأواني المنزلية، بمدينة برج العرب الجديدة، بمحافظة الإسكندرية، مؤكدا حرصه على زيارة المشروعات الصناعية الرائدة، خاصة التي تُسهم في زيادة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلية، إلى جانب زيادة الصادرات المصرية، وخلق فرص عمل جديدة، بما يدعم مُستهدفات الدولة ذات الصلة بتعميق الصناعة وتحقيق التنمية المستدامة.

 1.5 مليار جنيه استثمارات «سب مصر – زهران» 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس قاسم حسن، الرئيس التنفيذي للشركة، حيث أوضح أن شركة جروب "سب مصر – زهران" هي شراكة ما بين جروب "سب الفرنسية" وشركة "زهران المصرية"، مُشيراً إلى أن شركة جروب "سب الفرنسية" تُعد شركة رائدة عالميًا في مجال تصنيع الأجهزة المنزلية، وقد بدأت عملها في مصر في عام 2013، مُضيفاً أنه تم الاندماج ما بين جروب سب مصر وشركة زهران عام 2018، ومنذ ذلك الوقت وصل حجم استثمارات الشركة لأكثر من 1.5 مليار جنيه، ويبلغ عدد العاملين بالشركة حوالي 1200 فرد.

شركة الإسكندرية الزراعية (لمار) بالنوبارية

وتفقد “مدبولي”، شركة الإسكندرية الزراعية (لمار) بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة، ومصنع الألبان والعصائر، وعدد من المعامل المخصصة للتعقيم، وأماكن التجهيز التعبئة والتغليف، والتي توزع منتجاتها من خلال أكثر من 55 ألف منفذ بيع، عبر أسطول نقل مبرد يضم 280 شاحنة لنقل وتوزيع المنتجات، كما يتم تصدير منتجات الشركة في 28 سوقا مختلفة حول العالم، خاصة عصير الرمان الطبيعي 100% لليابان منذ أكثر من 3 سنوات

100 مليار دولار صادرات

وشدد “مدبولي”، على استراتيجية الدولة في تحقيق الهدف المنشود والوصول إلى 100 مليار دولار صادرات، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي تعمل الحكومة على تحقيقها.

%65 مساهمات القطاع الخاص في الإنتاج القومي بالخطة المستهدفة

وفي هذا الإطار، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة المصرية تمضي بالفعل في خطتها لزيادة حصة مشاركة القطاع الخاص ضمن إجمالي استثمارات الدولة، وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65% خلال السنوات القليلة المقبلة، من خلال مجموعة من إجراءات الإصلاحات الهيكلية التي بدأت الحكومة في تنفيذها في تلك القطاعات الرئيسية، لافتا إلى أن هذه النسبة تشهد زيادة فعلية وستستمر في تحقيق مستهدفاتها خلال الأعوام المقبلة.

إنتاج زراعي وألبان ولحوم ومشتقات

وتمت إقامة مزرعة الشركة، التي يتم تفقدها اليوم، على مساحة إجمالية تبلغ 2700 فدان تقع في منطقة غرب النوبارية على ترعة النصر مباشرة من مدخل الكيلو 75 طريق إسكندرية القاهرة الصحراوي؛ ويتم استخدام أساليب الري الحديثة في الزراعة، وتنقسم الزراعات بها إلى شقين: أشجار فاكهة، ومحاصيل أعلاف لتربية الإنتاج الحيواني متمثلة في محصوليْ البرسيم والذرة، مضيفا أنه تم كذلك إنشاء محطة إنتاج حيواني على مساحة 150 فدانا تضم 57 عنبرا؛ حيث تصل الطاقة الإجمالية للإنتاج الحيواني إلى 17 ألف رأس.

 ويتوافر بالمزرعة حاليا 12 ألف رأس تتنوع ما بين أبقار حلاب، وعجلات عشار وتحت عشار، وعجول رضيعة، لافتا إلى أن الأبقار المتوافرة بالمزرعة من أفضل أنواع الأبقار على مستوى العالم، وتسمى «هولشتاين» وجار استكمال طاقة المزرعة خلال الفترة المقبلة.

«المجالس التصديرية» في مرمي الدعم الحكومي

وأوضح «مدبولي» أن هناك اجتماعا ثابتا مع المجالس التصديرية وغرف الصناعات المختلفة، من أجل زيادة الإنتاجية وزيادة الصادرات لتقليل الفاتورة الاستيرادية.

وأكد مدبولي أننا نركز على تقليص الفجوة الدولارية، وهذا هو المرض المزمن للاقتصاد المصري، ونعمل على تحقيق التوازن بين مواردنا من العملة الصعبة والصرف.

وتابع رئيس الوزراء: شغلنا الشاغل أنه في فترة زمنية تقدر بـ3 سنوات نحقق هدف أن تكون الموارد مثل المصروفات.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.