السبت، 05 أكتوبر 2024

01:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير علاقات دولية: مصر مستمرة في دفاعها عن أشقائها الفلسطينيين

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

أحمد محمود

A A

أكد طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، أنّ مصر وسياساتها الخارجية بشكل عام فيما يتعلق بالقضية المركزة قضية القضايا، عبارة عن قوة وحكمة وثبات وعطاء ومثابرة وفاعلية.

وأضاف «البرديسي» خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مصر مستمرة ومستميتة في دفاعها عن أشقائها الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنّ هذه الثوابت لا تتزعزع أبدا، فالدولة المصرية دائمًا أنها الأقدر على تقديم بروتوكول الوقاية ترياق الشفاء لحل هذه القضية.

وتابع خبير العلاقات الدولية، أنّ مصر تُفشل المخططات الجهنمية بإصرارها على التمسك بقواعد القانون الدولي وتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، وفضح إسرائيل أمام العالم أنها هي من تُغلق المعبر، لافتا إلى أن حكم محكمة العدل الدولية في أنه لابد من إسرائيل أن تفتح المعبر من جانبها تأكيد على خطاب الدولة المصرية.

توضيح حقيقة ما يحدث في قطاع غزة من جرائم

وفى وقت سابق، ذكر أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، أن الاجتماع العربي الأوروبي الذي عقد أمس في بروكسل، يعكس ثمرة الجهود العربية وعلى رأسها الجهود المصرية في توضيح حقيقة ما يحدث في قطاع غزة من جرائم حرب تنتهك كل القوانين والأعراف الدولية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هذا الاجتماع يُمثل أيضا الجهود المستمرة في حشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية على كل المسارات، منها السياسي فيما يتعلق بضرورة حل الدولتين، والمسار الإنساني بوقف الحرب الشعواء وسياسة التجويع وإدخال المساعدات الإنسانية، وأيضا المسار الأمني وجهود مصر المتواصلة لوقف دائم لإطلاق النار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search