السبت، 06 يوليو 2024

04:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«بلعتهم الأرض»، انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة دفن 2000 شخص

 انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة

انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة

مارسيل أيمن

أعلنت بابوا غينيا الجديدة، اليوم الاثنين، أن آلاف الأشخاص دفنوا أحياء جراء انهيار أرضي جرف قرية نائية فجر يوم الجمعة الماضي في ولاية إينجا، وذلك وفق روسيا اليوم. 

وصرح المركز الوطني لإدارة الكوارث في بابوا غينيا الجديدة، صباح اليوم أن الانهيار الأرضي الذي وقع يوم الجمعة في قرية نائية بشمال البلاد دفن أكثر من 2000 شخص.

وأضاف مسؤول من المركز الوطني، خلال رسالة موجهة إلى الأمم المتحدة، « أن الانهيار الأرضي دفن أكثر من ألفين وهم أحياء ودمر مباني وبساتين وأثر بشكل كبير على شريان الحياة الاقتصادي للبلاد». 


عراقيل تواجه الإغاثة في بابوا غينيا بعد الانهيار الأرضي

وفي ذات السياق، قالت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إن التربة غير المستقرة والموقع النائي والطرق المتضررة تعيق جهود الإغاثة في بابوا غينيا الجديدة، وذلك بعد أن تسبب انهيار أرضي وقع الجمعة في دفن أكثر من 670 في شمال البلاد يخشى مقتلهم جميعًا.

وأشارت الأمم المتحدة، إلى أن فرق الطوارئ بقيادة أفراد من وزارة الدفاع تحاول المساعدة في موقع الكارثة، لكن معدات ثقيلة مطلوبة للإنقاذ لم تتمكن بعد من الوصول للمنطقة النائية، موضحة أن هذا بسبب انغلاق الطريق الرئيسي ولا يتسنى الوصول للموقع إلا عبر طائرات هليكوبتر.

إقامة مراكز إجلاء في بابوا غينيا الجديدة

وذكرت الأمم المتحدة، في تحديث للأوضاع هناك أن سلطات بابوا غينيا الجديدة لا يزال اهتمامها منصبًا على إزالة الحطام وتحسين فرص الوصول للقرية المنكوبة.

كما أكدت الهيئة، أنها تستعد للتحرك وتوزيع الغذاء والمياه وتقول إنها تساعد في إقامة مراكز إجلاء.

انتشال 6 جثث حتى الآن 

وعلى ذات الصعيد، تم انتشال 6 جثث حتى الآن، حيث أوضحت الأمم المتحدة إن عدد القتلى المحتمل قد يتغير، إذ من المتوقع أن تستمر جهود الإنقاذ وانتشال الجثث لأيام.

وأفادت وسائل إعلام في بابوا غينيا الجديدة أن الانهيار الأرضي شرد نحو 1250 في منطقة إينجا في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة الماضي، مما أدى لدفن أكثر من 150 منزلًا وإخلاء 250 آخرين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.