الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل نهائي البطولة العربية.. تاريخ مواجهات الهلال والنصر

الهلال والنصر

الهلال والنصر

دنيا عبده

A A

يواجه الهلال السعودي، مواطنه فريق النصر، في قمة نارية، ضمن نهائي كأس الملك سلمان لأندية الأبطال، والمقرر لها السادسة من مساء غد السبت، وتمثل المباراة أهمية كبيرة لجماهير الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية، نظرًا لتاريخ المواجهات بين الفريقين والمنافسة المشتعلة بينهم.

تاريخ مواجهات الهلال والنصر

التقى الزعيم والعالمي، في 3 مناسبات ماضية في البطولات العربية، وشهدت المباريات تفوقًا واضحًا للهلال، على نظيره النصر.

تعود أول مباراة بين الفريقين إلى نصف نهائي البطولة العربية عام 1995، وتمكن الهلال من تحقيق الفوز بركلات الجزاء الترجيحية، بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي.

وترجع المرة الثانية إلى نهائي مسابقة الأندية العربية لأبطال الكؤوس، وكعادة فريق الهلال، حقق الفوز بهدفين مقابل هدف، وتُوج الزعيم بالبطولة على حساب العالمي.

أما عن أخر مواجهة جمعت الفريقين، كانت على مستوى البطولات العربية، من بطولة النخبة العربية للأندية عام 2001، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

انطلاق الدوري السعودي اليوم

وتنطلق اليوم الجولة الأولى ضمن منافسات الدوري السعودي، ويعد هذا الموسم في دوري«روشن»، من أقوى النسخ التي شهدها دوري المحترفين، وذلك بسبب النجاح في إبرام الصفقات العالمية، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

عقد الدوري السعودي العديد من الصفقات العالمية، ومن أبرز صفقات دوري «روشن» للمحترفين حتى الآن هي انضمام كل من: «كريم بنزيما، ساديو ماني، نجولو كانتي، فابينهو، رياض محرز، فيرمينيو، كييسيه، ميندي، سافيتش كوليبالي، مالكوم، أليكس تيليس، برزوفيتش، هندريسون».

في السياق ذاته تم اتمام بعض الصفقات على صعيد المدربين، حيث تعاقد الاتفاق السعودي مع الإنجليزي «ستيفين جيرارد» لتولي القيادة الفنية للفريق، بالإضافة إلى تعاقد الهلال مع «جيسوس»، ختامًا بالنصر الذي تعاقد مع «لويس كاسترو».

وأصبح الدوري السعودي للمحترفين في المركز الخامس بين الدوريات الكبرى، وذلك من حيث الإنفاق على الصفقات الكبرى وعقود اللاعبين في الميركاتو الصيفي الجاري، وينافس دوري«روشن» للمحترفين، الدوري الفرنسي والألماني.

search