السبت، 05 أكتوبر 2024

06:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدوري السعودي.. أهلي جدة في مواجهة الحزم الليلة

أهلي جدة

أهلي جدة

دنيا عبده

A A

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة السعودي، لمواجهة نظيره الحزم، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، والمقرر لها التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل.

تشكيل أهلي جدة المتوقع أمام الحزم

ومن المتوقع أن يخوض «ماتياس يايسله»، المدير الفني لفريق الأهلي، المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: ريان حامد - علي مجرشي - فهد أحمد - إزيان أليوسكي.

خط الوسط: زياد الجهني - علي الأسمري - رياض بودوز.

خط الهجوم: رياض محرز - سانت ماكسيمان - فيرمينو.

ويخوض أهلي جدة مباراته الأولى في دوري«روشن» للمحترفين، وهو عائدًا من منافسات دوري الدرجة الثانية السعودي«دوري يلو»، بعد نجاحه في الفوز بالبطولة وإحراز بطاقة الصعود، واستعد الفريق جيدًا للموسم الجديد، عن طريق إبرام صفقات قوية، وضم أبرز نجوم العالم، مثل: فيرمينو، ميندي، رياض محرز.

انطلاق الدوري اليوم السعودي

وتنطلق اليوم الجولة الأولى ضمن منافسات الدوري السعودي، ويعد هذا الموسم في دوري«روشن»، من أقوى النسخ التي شهدها دوري المحترفين، وذلك بسبب النجاح في إبرام الصفقات العالمية، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

عقد الدوري السعودي العديد من الصفقات العالمية، ومن أبرز صفقات دوري «روشن» للمحترفين حتى الآن هي انضمام كل من: «كريم بنزيما، ساديو ماني، نجولو كانتي، فابينهو، رياض محرز، فيرمينيو، كييسيه، ميندي، سافيتش كوليبالي، مالكوم، أليكس تيليس، برزوفيتش، هندريسون».

في السياق ذاته تم اتمام بعض الصفقات على صعيد المدربين، حيث تعاقد الاتفاق السعودي مع الإنجليزي «ستيفين جيرارد» لتولي القيادة الفنية للفريق، بالإضافة إلى تعاقد الهلال مع «جيسوس»، ختامًا بالنصر الذي تعاقد مع «لويس كاسترو».

وأصبح الدوري السعودي للمحترفين في المركز الخامس بين الدوريات الكبرى، وذلك من حيث الإنفاق على الصفقات الكبرى وعقود اللاعبين في الميركاتو الصيفي الجاري، وينافس دوري«روشن» للمحترفين، الدوري الفرنسي والألماني.

search