السبت، 06 يوليو 2024

01:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

90 شركة ناشئة مستفيدة من مراكز «إبداع مصر الرقمية»

مراكز إبداع مصر الرقمية

مراكز إبداع مصر الرقمية

نورهان عبدالعزيز

عقد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لقاءً موسعًا مع مجموعة من الشباب رواد الأعمال والمهنيين المستقلين والمتدربين بمركز إبداع مصر الرقمية «كريتيفا» الإسماعيلية فى مقره بجامعة قناة السويس.

دعم الإبداع التكنولوجي والتحول الرقمي 

وتم إنشاءه لدعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وبناء القدرات الرقمية لشباب محافظة الإسماعيلية من خلال دعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، وتأهيل شباب المحافظة لمستقبل سوق العمل، وبناء مجتمع من المهنيين المستقلين، ودعم مجتمع الإسماعيلية ليصبح مجتمع رقمي.

وقدم مركز إبداع مصر الرقمية الإسماعيلية خدماته حتى الآن لأكثر من 28 ألف مستفيد من رواد الأعمال والشباب من طلاب وخريجي جامعة قناة السويس، وأبناء محافظة الإسماعيلية، حيث استفاد نحو 13 ألف متدرب فى مجالات الابداع وريادة الأعمال، والعمل الحر، والتطوير المهني، والتحول الرقمي.


واستفاد نحو 6 ألاف مستفيد من مساحات العمل المشتركة الموجودة بالمركز، كما استفاد من حاضنات الأعمال أكثر من 90 شركة ناشئة ومشروع لرواد أعمال، منهم 8 شركات ناشئة تم تقديم خدمات احتضان كاملة لهم.

مراكز إبداع مصر «كريتيفا» 2024

ويأتي إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية «كريتيفا» الإسماعيلية ضمن خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإنشاء مركز بكل محافظة حيث تم حتى الآن إنشاء 20 مركزا ومن المستهدف إنشاء 6 آخرين خلال العام الحالي.

وأشاد طلعت بما شهده من نماذج متنوعة ومتميزة من الطلاب والشباب الملتحقين بمبادرات الوزارة بمركز ابداع مصر الرقمية الإسماعيلية، وكذلك ما تم استعراضه من قصص نجاح للشباب من المبدعين ورواد الأعمال وأيضا من المهنيين المستقلين من خريجي المركز الذين تلقوا تدريب ونجحوا في تصدير خدمات رقمية للخارج.

وأشار إلى أن ما شهده يمثل تكريسا حقيقيا لفكرة التنمية البشرية وبناء الانسان والتأكيد على أن الشباب المصري يتفوق حين تتاح له الفرصة للتعلم وتلقى المعرفة والإبداع.

تطوير قدرات الإنسان الرقمية

و أكد، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ستواصل جهودها في العمل على بناء الانسان وتنمية القدرات الرقمية خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى أن الهدف من إنشاء مراكز ابداع مصر الرقمية هو نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر في كافة المحافظات.
وأضاف، أن «كريتيفا» الإسماعيلية يوفر خدمات لدعم الشركات الناشئة من حيث توفير تدريب تقني واقتصادي وتسويقي لرواد الأعمال، معربا عن ثقته فى أن كل قصص النجاح التى شهدها في كريتيفا الإسماعيلية ستصبح نماذج ملهمة فى المستقبل.

وفي هذا الإطار، أكد أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) التزام الهيئة الراسخ بدعم مجتمع ريادة الأعمال والوصول لطلبة الجامعات ومؤسسي الشركات التكنولوجية الناشئة فى مختلف محافظات الجمهورية.


وأشار إلى أن مركز إبداع كريتيفا بالإسماعيلية يتميز عن غيره من المراكز شكلا ومضمونا حيث يعد هو أول مركز ابداع بمنطقة القناة وسيناء ويحتضن مجتمعا فريدا من المهنيين المستقلين يضم حوالي 2335 شاب وشابة من أبناء المحافظة.

وخلال اللقاء استعرض 4 من رواد الأعمال أنشطة شركاتهم التي تم احتضانها داخل المركز وشملت شركة ناسلست Naslst  التي توفر منصة تقدم خدمات تكنولوجيا لخدمة جميع أطراف سلسلة التوريد من خلال الربط المباشر بين المتسوقين والتجار ومقدمي خدمات التوصيل عن طريق تقديم متاجر إلكترونية بنظام SaaS (البرمجيات كخدمة) للشراء والدفع والتوصيل عبر المنصة.


وتختص شركة «ريو» في صيانة وفحص محطات الطاقة الشمسية وتقديم الدعم الفني عن بعد والصيانة بمواقع العمل وذلك باستخدام أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمستشعرات وجمع البيانات وتحليلها.

وتطور شركة «Tester» العديد من البرامج لاختبار البرمجيات بالذكاء الاصطناعي، وشركة «FishieTank» والتي قامت بعرض نموذج أولي لمزرعة أسماك ذكية تعمل بتقنية إنترنت الأشياء والطاقة الشمسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.