السبت، 06 يوليو 2024

01:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس «الهندسية للقوات المسلحة» يستعرض إنجازات الهيئة بمشروع توشكى

اللواء أحمد العزازي

اللواء أحمد العزازي

أحمد عجاج

استعرض اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ما تم تحقيقه من إنجازات فى مشروعات التنمية الزراعية، التي تمت من خلالا الهيئة الهندسية وشركاء التنمية.

أضاف اللواء «العزازي» خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه فى ظل الأزمات المتلاحقة التي يشهدها العالم أجمع وتأثيرها البالغ على الأمن الغذائي العالمي خاصة فى الدول النامية، أصبح لزاما على الدولة المصرية وضع الزراعة على رأس أولوياتها.

وأوضح أنه من مقومات الأمن القومي واعتبار من عام 2014 تضافرت جهود الدولة لمصرية لتحقيق استراتيجية الزراعة المستدامة لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

وتابع: تم صيانة الرقعة الزراعية من خلال مع التعدي على الرقعة الزراعية، القيادة السياسية وجهت بتوفير المياه ورفع كفاءات شبكات الري.

تحديات واجهت مشروع توشكى لاستصلاح الأراضي

وأشار أيضا إلى أن مشروع توشكى عانى من تحديات جمة أوقفته 20 عاما، كان أبرزها عدم وصول مياه النيل إلى أراضى ذات مناسيب أعلي، فضلا عن الحائط الجرانيتي.

كشف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن زراعة 430 ألف فدان جنوب الوادى بتكلفة 180 مليار جنيه حتى الآن، واستصلاح وتأهيل 140 ألف فدان منها استخدم فيها نحو 8 آلاف طن من المفرقعات للتغلب على الحائط الجرانيتى وإنشاء الطرق الفرعية والرئيسية وإنشاء بنية أساسية من الكهرباء ومحطات رفع المياه من خلال تنفيذ مرحلتين 1 و2 حيث تم إنشاء 1500 طريق بعروض مختلفة، وشق طرق بعروض متغيرة.

واصل: كما تم تركيب 30 ألف عمود ومد كابلات الجهد المتوسط والمنخفض وتركيب 11 موزع و700 محول وكشك كهرباء وإنشاء 2 محطة رفع مياه عملاقة بإجمالي 11 مليون متر يوميا، كاشفا عن البدء فى دارسة المرحلة الثالثة للمشروع لإضافة 40- 60 الف فدان من خلال تنفيذ البنية الأساسية لشبكة المياه والكهرباء اللازمة للمرحلة.

كما شدد على حرص الدولة خلال العشر سنوات الماضية على إنشاء شبكة طرق وتطوير شبكة الطرق الرئيسية حيث تم إنشاء 6600 كيلو متر بتكلفة 220 مليار جنيه، تولت القوات المسلحة مسؤولية تنفيذ العديد من مشروعات الطرق بهدف رفع المعاناة عن المواطنين خاصة فى الجنوب وخلق آفاق جديدة وتيسيير حركة النقل والربط بين محافظات شمال وجنوب الوادي، وتقليل المسافة بين محاور النيل وتسهيل حركة البضائع والمواطنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.