السبت، 05 أكتوبر 2024

11:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التحرير الفلسطينية» تطالب بالعمل الفوري لوقف الإبادة في غزة وحل الدولتين

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

أحمد محمود

A A

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري بضرورة العمل بشكل فوري لوقف حرب الإبادة والعدوان على قطاع غزة، والسماح بإدخال المساعدات الاغاثية، والتحرك في اتجاه حل سلمي مبني على أسس الشرعية الدولية، على أساس حل الدولتين وانهاء الاحتلال ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.

وأعرب عن أمله أن يكون هناك تحرك في فنلندا، كما فعلت إسبانيا والنرويج وإيرلندا، وأن تعترف بدولة فلسطين، كخطوة نحو تحقيق السلام العادل، وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد الفلسطيني الرسمي، برئاسة خوري، مع عدد من الشخصيات الدينية والرسمية، كل على حده، وأبرزهم رئيس أساقفة فنلندا المطران تابيو لوما، ووزيرة الخارجية الفنلندية الينا فولتينين، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية.

خطورة تدهور الأوضاع على الوجود الفلسطيني المسيحي

وحذر «خوري» من خطورة تدهور الأوضاع وتأثيرها على الوجود الفلسطيني المسيحي، وخاصة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والمعاناة التي يعيشها الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، مع تصاعد وتيرة الاعتداءات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية، والمسيحية، وتقييد حرية العبادة.

وأشاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بمواقف الكنيسة في فنلندا الداعمة للشعب الفلسطيني، وبشكل خاص في مجال التعليم، ودعم المجتمع المدني والمستشفيات في القدس الشرقية، وذلك لتعزيز صمودهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search