السبت، 06 يوليو 2024

02:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس حزب الوفد: قرار العدل الدولية ملزم ونتمنى أن يشمل باقي قطاع غزة

الدكتور عبد السند يمامة

الدكتور عبد السند يمامة

محمد الداوي

رحب الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد بقرار محكمة العدل الدولية الصادر اليوم بالزام إسرائيل بالوقف الفوري للعدوان علي مدينة رفح الفلسطينية وتقديم تقرير للمحكمة خلال شهر بالإجراءات التي تتخذها إسرائيل لوقف هذا العدوان.

وقال رئيس حزب الوفد، في بيان له عقب صدور الحكم، إن الحكم جاء في وقته لوقف الجرائم التي تمارسها إسرائيل في حق سكان رفح الفلسطينية وتمهد الطريق لإعادة فتح معبر رفح بعد احتلاله من الجانب الفلسطيني من قبل إسرائيل

وأضاف «يمامة»، أنه كان يتمني أن يشمل الحكم كامل أراضي قطاع غزة، ولكنه البداية لوقف هذا العدوان علي الأشقاء الفلسطينيين.

قرار محكمة العدل الدولية

وفي وقت سابق، قضت محكمة العدل الدولية بأنه يتعين على إسرائيل أن توقف على الفور، هجومها العسكري، أو أي أعمال أخرى في رفح، مشيرة إلى الخطر المباشر، على الشعب الفلسطيني.

كما أمرت المحكمة إسرائيل، بفتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع، إلى جانب ضمان وصول أي لجنة تحقيق أو تقصي حقائق بشأن تهمة الإبادة الجماعية.

ووفقا لقرار المحكمة يتوجب على إسرائيل، أنه تقدم للمحكمة خلال شهر تقريراً عن الخطوات التي ستتخذها.

وأضافت المحكمة بأن إسرائيل لم تؤمن معلومات كافية بشأن سلامة المواطنين خلال عمليات إجلاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وذكرت بأن الإجراءات المؤقتة التي أقرتها في مارس الماضي لا تستجيب تماما للتطورات الأخيرة.

ودعا رئيس محكمة العدل الدولية، نواف سلامة، إلى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة فوراً ودون شروط، وقال سلامة إنه من المقلق للغاية، أن الرهائن الإسرائيليين ما زالوا محتجزين في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.