السبت، 06 يوليو 2024

03:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«العدل الدولية» تأمر إسرائيل بفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني

محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية

أحمد محمود

قال صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن قرار محكمة العدل الدولية، اكد ضرورة وقف العمليات العسكرية في مدينة رفح جنوب القطاع بشكل فوري، وتثبيت ذلك بأن الوضع الحالي ينطوي على مخاطر جديدة لا يمكن إصلاح حياة بحقوق المواطنين في غزة. 

وأضاف «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المحكمة أمرت بضرورة فتح معبر رفح ومنع إعاقة أي من المساعدات الإنسانية التي تدخل للقطاع، وأن إسرائيل تعاملت بشكل مجافٍ للقانون الدولي، ولم تلتزم بالتدابير السابقة، في إشارة واضحة إلى كل ما تسببت به دولة الاحتلال من مخاطر وأضرار وجرائم لا يمكن إصلاحها بحق المدنيين.

وأردف رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: «تابعنا بترحاب شديد وتسنين لقرار محكمة العدل الدولية الإضافي الثالث والذي يؤكد على قراراته السابقة بحماية المدنيين من جريمة الإبادة الجماعية وضمان تدفق المساعدات الإنسانية وضمان عدم إخفاء الأدلة ودخول الفرق الإنسانية».

التأكيد على فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية

ولفت رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، أن التأكيد على فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية، هو تأكيد لأن معبر رفح كان الشريان الأساسي لتدفق المساعدات لسكان القطاع، الذين يعيشون الآن فصول شبح مجاعة حقيقية وحادة في كل مناطق القطاع غزة، خاصة بعد فشل الرصيف المائي، الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يُدخل إلا مساعدات محدودة، والتي بلغت نحو 25 شاحنة بشكل يومي وهي غير كافية.

وأشار  إلى أن المحكمة، طالبت بضرورة دخول الفرق الإنسانية، والتحقيق الدولية، لضمان متابعتها ومواكبتها لجرائم الإبادة الجماعية، وهذا ما لم تلتزم به دولة الاحتلال، إضافة إلى أن تقدم إسرائيل للمحكمة خلال شهر الخطوات التي اتخذتها والتدابير التي اتخذتها.

وأوضح أن دولة الاحتلال ترد على ذلك عبر اللسان بن غفير بضرورة استكمال احتلال رفح الفلسطينية وبقصف مركز على مدينة رفح الفلسطينية، طال مناطق مختلفة في مدينة رفح الفلسطينية بما فيها وسطها وغرب المدينة، مؤكدًا أن هذا تطور خطير في استمرار عدم اكتراث دولة الاحتلال بتدابير محكمة العدل الدولية أو بقواعد القانونين الدولي والإنساني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.