السبت، 05 أكتوبر 2024

03:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بديل معلول «الشرعي»، من يقوم بدور التونسي أمام الترجي بنهائي إفريقيا؟

مارسيل - كولر

مارسيل - كولر

حسين العجيلي

A A

يلتقي فريقي الأهلي والترجي الرياضي التونسي، غدا السبت، في المباراة التي ستجمعهما ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024، وتنطلق المباراة عند الساعة الثامنة مساءًا.

وتُعد هذه المواجهة بالغة الأهمية بالنسبة للفريقين، كونها حاسمة للفريق البطل للقارة السمراء هذا الموسم، المارد الأحمر بهدف الحفاظ على لقبه، وتحقيق الكأس للمرة الـ 12 في تاريخه، والترجي التونسي بهدف تتويج صحوته الإفريقية ببطولة جديدة، والثأر من الكتيبة الحمراء بالقاهرة، بعدما عاد الأهلي باللقب من رادس عام 2012.

تغييرات منتظرة في تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي

أمام السويسري مارسيل كولر، قائد القلعة الحمراء 3 خيارات جديدة سيدفع بها في تشكيل الأهلي الأساسي أمام الترجي الرياضي التونسي، لتجديد دماء الفريق، وأيضًا بسبب إصابة العنصر الأساسي بالكتيبة الحمراء، علي معلول بلقاء الذهاب.

بديل معلول «الشرعي» وتعنت كولر

تعرض النجم التونسي علي معلول لإصابة قوية خلال لقاء الذهاب بـ«رادس»، بقطع جزئي في وتر إكيلس، يغيب على إثرها مدة تتراوح من 4:6 أشهر، مما يضع كولر في حيرة بالغة بلقاء الإياب.

بديل علي معلول، كولر يمتلك 3 بدلاء لمعلول بلقاء الإياب، نعرضها لكم خلال السطور التالية:

غياب الخيار الأول

الأول هو اللاعب الشاب كريم الدبيس، الذي ينشط بمركز الظهير الأيسر منذ تواجده بفريق الشباب، ومن المفترض أنه البديل «الشرعي» للنجم التونسي لكن رؤية «كولر»، الفنية تٌبعده عن الظهور أمام الترجي، بعد غيابه عن قائمة المباراة، واسمرار استبعاده من الظهور في مباريات المارد، دون أي مبرر لكولر، ما يظهر تعنته ضد اللاعب.

الخيار الثاني

أحمد نبيل كوكا، شارك اللاعب الشاب بعدة مراكز منذ تصعيده للفريق الأول بالقلعة الحمراء، لعب بمركز خط الوسط المدافع، وهو مركزه الأساسي، كما شارك أيضًا في وسط الميدان المتقدم (رقم 8)، كما تمرس أيضًا بمركز الظهير الأيسر، وشارك في أكثر من لقاء وظهر بمستوى متميز، الأمر الذي يجعله خيارًا متاحًا أمام قائد الكتيبة الحمراء «كولر» لكن الرؤية الفنية ستلعب دورًا كبيرًا في اختيار بديل معلول.

الخيار الثالث

 كريم فؤاد الذي لُقب بخليفة الدولي التونسي علي معلول، وتعاقدت معه إدارة الأحمر لخلافته بمركز الظهير الأيسر، ويرى كولر أنه البديل الأنسب لمعلول، والأجدر لقيادة القلعة الحمراء بلقاء الإياب أمام الترجي، وذلك ما أظهرته الرؤية الفنية لـ «كولر» فور إصابة قائد الأهلي، وإقحامه بديلاً له بالدقيقة 6 من عمر المباراة.

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الترجي التونسي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي مباراة الترجي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: كريم فؤاد ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني. ‏

خط الوسط: مروان عطية وأحمد نبيل كوكا ‏وإمام عاشور ورضا سليم وبيرسي تاو. ‏

خط الهجوم: وسام أبو علي.

موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر، أن تقام مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، غدًا السبت الموافق 25 من شهر مايو الجاري، على ستاد القاهرة الدولي، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتنقل مباراة النادي الأهلي ضد الترجي، عبر عدة قنوات، وهي :«بي إن سبورتس القطرية- أون تايم سبورتس الأرضية - القناة الأرضية التونسية».

نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي

وانتهت مباراة الأهلي والترجي بالتعادل السلبي بدون أهداف، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024 مساء السبت الماضي على ملعب حمادي العقربي “ملعب رادس الأولمبي”، ليتأجل حسم المتوج باللقب إلى مواجهة ستاد القاهرة الدولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search