السبت، 06 يوليو 2024

04:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انخفاض 30% في الأسعار الأجهزة الكهربائية،،رئيس الشعبة يكشف التفاصيل

أسعار الأجهزة الكهربائية

أسعار الأجهزة الكهربائية

إيناس خاطر

الأجهزة الكهربائية، كشف أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، عن حجم التخفيضات التي شهدتها أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة الأخيرة منذ قرار تحرير سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري.

نسبة تخفيضات الأجهزة الكهربائية وصلت لـ 30% 

وأكد هلال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: أن إجمالي التخفيضات في أسعار الأجهزة الكهربائية منذ آخر تعويم للجنيه تتراوح ما بين 27 إلى 30%.

ما هي الأجهزة الكهربائية التي شهدت انخفاض ملحوظ بالأسواق؟

ولفت رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، إلى أنه يوجد العديد من الانخفاضات في أسعار الأجهزة الكهربائية والتي  شملت  الثلاجات وشاشات التليفزيون والغسالات وأجهزة التكييف.

و أكد وافي ابو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، عن وجود انتعاش كبير في مبيعات الأجهزة الكهربائية في مصر، وحدوث زيادة في الطلب على أجهزة التكييف والمراوح بسبب ارتفاع حرارة الطقس ودخول موسم الصيف.

إنتعاشة كبيرة في سوق الاجهزة الكهربائية 

وقال أبو سمرة، إن سوق الأجهزة الكهربائية بشكل عام يشهد استقرارا على مستوى الأسعار، حيث تراجعت الأسعار إلى نحو 30%، ومؤكدا أن الوقت الحالي هو الأنسب للشراء.

وأكد على توفر المعروض بشكل كبير، وانتعاش في المبيعات بداية من الأسبوع الحالي، مشيرا إلى أن جميع المنتجات بجميع الأحجام، وبجميع الماركات -بلا استثناء-  متوفرة في الأسواق ولا يوجد نقص في إي صنف من  البضائع.

وشدد أبو سمرة، على أن أسعار التكييفات الـ1.5 حصان (البارد فقط) تبدأ من 17 إلى 23 ألف جنيه، وبالنسبة لـ "الانفرتر" فيتراوح سعره بين 23 الى 27 ألف جنيه، أما التكييف الـ2.25 حصان (البارد فقط) أصبح سعره ما بين 27 إلى 33 ألف جنيه، وفيما تراوح سعر "الإنفرتر" بين 33 لحد 37 ألف جنيه، أما التكييفات الثلاثة حصان فتراوحت بين 37 إلى 43 ألف جنيه، "والانفرتر" ما بين 43 إلى 49 ألف جنيه.


وأضاف عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن أسعار المراوح تختلف بحسب الحجم والماركة، وتتراوح بين 750 إلى 2000 جنيه بالنسبة لمراوح السقف والعمودية، أما الحائطية فيبدأ سعرها من 600 إلى 1800 جنيه.

وتابع أبو سمرة، أن أسعار الثلاجات شهدت تراجعًا وزيادة في الطلب أيضًا، وتراوحت أسعار الشعبي منها بين 10 إلى 15 ألف جنيه، وما بين 10 إلى 30 ألف جنيه حسب الحجم والماركة لبعض أنواع الثلاجات، مشيرًا إلى أن الإقبال كبير من الطبقة المتوسطة على الثلاجات التي تبدأ سعرها من 15 إلى 25 ألف جنيه.


وبالنسبة للغسالات – أوضح أبو سمرة – أن أسعار النصف أوتوماتيك تتراوح ما بين 4 إلى 9 آلاف جنيه، والغسالات فوق أوتوماتيك تتراوح ما بين 9.5 إلى 20 ألف جنيه بحسب الحجم والماركة أيضًا.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.