السبت، 06 يوليو 2024

01:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تراجع أسعار الثلاجات بالأسواق، وشعبة الأجهزة الكهربائية تكشف السبب

أسعار الثلاجات

أسعار الثلاجات

إيناس خاطر

قال وافي أبو سمرة، عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إنه يوجد انخفاض واضح من قبل بعض الشركات ومصانع الأجهزة، حيث قامت بتخفيض أسعار الثلاجات بنسبة وصلت إلى 10% خلال هذه الفترات وحتى نهاية موسم الصيف.

اختفاء ظاهرة الأوفر برايس 

وأكد وافي في تصريحات لـ“الجمهور الإخباري ”، أن اختفاء ظاهرة الأوفر برايس والتي كانت تتراوح بين 15 إلى 30%، أدت إلى شعور المواطن البسيط بتراجع الأسعار.

هبوط سعر الدولار أدى إلى تراجع أسعار الثلاجات

وأضاف أن تراجع الأسعار في الثلاجات تزامناً مع اقتراب موسم الصيف جاء نتيجة استقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر واستمرار هبوط سعر الدولار  عقب إتمام صفقة رأس الحكمة والتي تشكل أكبر صفقة تاريخية في مصر، بإجمالي استثمارات تصل إلى 35 مليار دولار، والتي عملت أيضاً على تراجع سعر صرف الدولار في السوق الموازية، بالإضافة إلى قرار تحرير سعر الصرف الذي تسبب في استقرار الأسعار بالأسواق.

وتابع: أن الشركات بدأت بتنفيذ الخصومات على أسعار معظم الأجهزة الكهربائية بداية من شهر مارس الماضي، تجنباً لحالة الركود في الأسواق والدفع بحركة البيع والشراء، وهو ما لم تشهده خلال الفترة الماضية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.