الأحد، 07 يوليو 2024

10:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير النقل يتفقد أعمال إعادة تأهيل قطارات الخط الأول للمترو

 الفريق مهندس  كامل الوزير وزير النقل

الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل

محمد ممدوح

 تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والوفد المرافق له، وبحضور السفيرة منى عرفة القائم بأعمال السفير المصري لدولة إسبانيا بمدريد، مصانع شركة كاف بمدينتي بيازين وتيراناسا، حيث شهد الوزير خطوات الإنتاج بمصنع بيازين، والذي تم إنشاؤه منذ أكثر من 100 عام.

كما قام وزير النقل بتفقد مصنع إنتاج العجل الخاص بالشركة، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع الشركة في مجال توطين صناعة النقل كهدف رئيسي لوزارة النقل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 أعمال تحديث وتطوير  قطار مترو  الخط الأول

وفتش الوزير على أعمال تحديث وتطوير قطار مترو  الخط الأول الجاري تحديثه وتطويره ورفع كفاءته بمعرفة «شركة كاف الإسبانية»، وذلك ضمن التعاقد المُبرم بين الهيئة القومية للأنفاق والشركة لتحديث وتطوير عدد 23 قطار للخط الأول للمترو، والذي تم توريدهم منذ أكثر من 35 سنة، حيث يعتبر هذا القطار هو النموذج الذي سيتم اعتماده لتنفيذ تحديث وتطوير باقي القطارات على أساسه.

جدير بالذكر، أنه سيتم تحديث وتطوير باقي القطارات، وعددها 22 قطارًا بورشة كوتسيكا بالخط الأول طبقًا لهذا النموذج.

اجتماع عقب الجولة التفقدية 

وعقب جولته التفقدية، عقد الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعًا موسعًا مع مجلس إدارة شركة كاف، تم التأكيد فيه على أهمية التعاون مع الشركة في مجال توطين الصناعة كأحد الأهداف الاستراتيجية لوزارة النقل، مشيرًا إلى أهمية تطوير وتحديث قطارات المترو بالخطين الأول والثاني، طبقًا لأعلي المواصفات الفنية والتكنولوجية والأمن والسلامة مع  ضمان زيادة العمر الافتراضي لهذه القطارات لمدة 20 عامًا على الأقل مؤكدًا على أهمية البدء في أعمال تحديث وتطوير عدد 39 قطار بالخط الثاني للمترو والتي تم توريدها منذ أكثر من 25 سنة، على أن تتم كافة أعمال التحديث والتطوير بورش الخط الثاني للمترو.

ولفت الوزير، إلى انه قد تم  الاتفاق مع الشركة على عقود لصيانة قطارات الخطين الأول والثاني لضمان إنتاجية قطع الغيار الأصلية الخاصة بهذه القطارات، وكذلك ضمان توطين صناعة النقل، حيث تم الاتفاق على ألا تقل نسبة التوطين عن40٪؜ من قيمة التعاقد ودفعها بالجنيه المصري.

وفي نهاية جولته، أكد الوزير على أهمية قيام الشركة بدراسة إنشاء مصنع لإنتاج عجل قطارات السكك الحديدية والمترو في مصر بالتعاون مع احد شركات إنتاج الحديد المصرية، على أن يقوم هذا المصنع بتوريد منتجاته لكلا من السكة الحديد ومشروعات المترو والجر الكهربائي مع العمل على تصدير منتجات هذا المصنع إلى كافة دول العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.