السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل العثور على مقبرة جماعية لـ هياكل عظمية لحمير في قنا

مقبرة جماعية لـ هياكل عظمية لحمير

مقبرة جماعية لـ هياكل عظمية لحمير

محمود حسين

A A

عثر عدد من المواطنين بمركز نجع حمادي، في محافظة قنا، على مقبرة جماعية تضم عشرات من هياكل عظمية لحمير، بعد سلخها وأخذ لحمها.

العثور على مقبرة جماعية لـ هياكل عظمية لحمير

وكشف الأهالي، أن المقبر الجماعية للحمير، بالقرب من قرية «بركة» على الصحراوي الغربي، فيما أكد شهود العيان أن عظام الأبقار والجاموس، يتم بيعها لعدد من التجّار، حيث تدخل في عدد من الصناعات، أما عظام الحمير فيتم إلقاؤها وإخفاؤها بعيدًا عن الأنظار، ما يؤكد أن تلك العظام تخص حميرًا.

وطالب الأهالي بتشكيل لجنة مشتركة من الطب البيطري والوحدة المحليّة والبيئة، للتحقيق العاجل في هذه الواقعة الغريبة، خشية أن تكون لحوم هذه الحمير قد جرى بيعها لهم أو دخلت في صناعة وجبات سريعة

العقوبة القانونية لبيع الحمير في مصر

وقال المستشار إسماعيل بركة في تصريحات لـ«الجمهور»، ان عقوبة الاتجار في لحوم الحمير تقع تحت طائلة جريمة الغش التجاري وبيع سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي على المواطنين بقصد التربح السريع.

وأضاف: القانون المصري، نص في مادته الثانية أنه: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقـل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمـة السـلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر، كل من غش أو شرع في أن يغش شيئاً من أغذية الإنسان أو الحيوان أو مـن العقاقير أو النباتات الطبية أو الأدوية أو من الحاصلات الزراعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search