الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ناقد: فيلم «نورة» يمثل بلده والسينما السعودية وضعت نفسها في الصفوف الأولى

فيلم نورة

فيلم نورة

إسراء سعد

A A

شهدت الساعات الأخيرة انطلاق مهرجان "كان" السينمائي لدورته 77، والذي شاركت فيه المملكة العربية السعودية بفيلم يدعى "نورة".

ويُعد فيلم «نورة»، هو أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان "كان" السينمائي عبر تاريخه، حيث عاش صناعه لحظات استثنائية منذ مرورهم على السجادة الحمراء، إلى وصولهم لمشاهدة الفيلم بكبرى الشاشات الفرنسية. 

وعلق الناقد الفني أحمد سعد، في تصريحات لموقع “الجمهور”، أن فيلم “نورة” يمثل بلده ووجوده في مهرجان كبير مثل “كان” يؤكد على وجود قوي بواقع ملموس للسينما السعودية يحدث للمرة الأولى.

وتابع “سعد”، أن السينما السعودية استطاعت في السنوات الأخيرة، أن تضع نفسها في مرمى الصفوف الأولى لكبار صناع السينما والفن بشكل عام، بالإضافة أن الكتاب والفنانين السعوديين رسموا لأنقسم طرق، خاصة جعلهم يتصدرون المشهد في أغلب المهرجانات العربية والأوروبية.

 أبطال فيلم نورة على الريد كاربت

ونشر الحساب الرسمي لمهرجان "البحر الأحمر السينمائي" على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، صورًا لصناع الفيلم على السجادة الحمراء لمهرجان "كان"، ويجسد دور بطولة الفيلم كلا من عبد الله السدحان، ويعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، وهو من سيناريو وإخراج توفيق الزايدي.

وكانت جمانا الراشد رئيس مجلس أمناء مؤسسة "البحر الأحمر السينمائي"،  قد أعلنت في أبريل الماضي، عن مشاركة  فيلم "نورة" المدعوم من "صندوق البحر الأحمر" بمهرجان "كان".

وتدور أحداث فيلم "نورة" في قرية بعيدة في المملكة العربية السعودية في التسعينيات الميلادية، حيث تقضي نورة معظم وقتها بعيدًا عن عالم القرية، وهي قصة مؤثرة للغاية تدور حول شخصين يجدان بعضهما البعض ويكتشفان صوت الإبداع والفن الدافع داخل نفسيهما." 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search