الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في إنجاز تاريخي، السعودية تشارك لأول مرة في مهرجان كان بـ«نورة»

المشاركة الأولي للسعودية في مهرجان كان 2024

المشاركة الأولي للسعودية في مهرجان كان 2024

الزهراء علام

A A

تشارك المملكة العربية السعودية، لأول مرة في مهرجان كان السينمائي والذي من المقرر أن تبدأ فعاليته الليلة وتستمر حتى 25 من الشهر الجاري.

وتعلن النسخة الـ77 من مهرجان «كان» 2024 عن ميلاد رسمي للسينما السعودية نحو أفق عالمية، وتحقق بذلك إنجاز تاريخي لها.

فيلم «نورة» المشاركة الأولى للسعودية في مهرجان كان 

فيلم «نورة» المشاركة الأولى للسعودية في مهرجان كان 

يعرض الفيلم السعودي نورة، ضمن مسابقة «نظرة ما»، في الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي، إلى جانب حضور عربي قوي يتثمل في عدد من البلدان العربية، ومنها المغرب وفلسطين والجزائر ومصر والصومال.

أحداث الفيلم السعودي نورة مهرجان كان 2024

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي بفترة التسعينيات بالمملكة العربية السعودية حول «نورة» بطلة الفيلم التي تعيش في إحدى القرى النائية، تتغير حياتها عندما يعيد ضيف جديد بالمنطقة شغفها بالفن، صُوّر الفيلم في منطقة العلا ذات الطبيعة الساحرة.

ومن الجدير بالذكر أن الفيلم حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم سعودي عند عرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

أبطال الفيلم السعودي «نورة» في مهرجان كان 

أبطال الفيلم السعودي «نورة» في مهرجان كان 

يشارك في الفيلم الممثل السعودي يعقوب الفرحان، الممثلة ماريا بحراوي، الممثل عبد الله السدحان، العمل من تأليف وإخراج توفيق الزايدي بالتعاون مع الممثل وكاتب السيناريو الاسكتلندي ستيفن ستراكان.

كما يُعرض فيلم «نورة» في مهرجان كان في دورته الـ77 إلى جانب 7 أفلام عربية أخرى، تستحوذ مصر على نصيب الأسد بينهم بفيلمين هما: رفعت عيني للسما، وشرق 12، فضلا عن مشاركة فلسطين والمغرب والصومال والجزائر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search