السبت، 06 يوليو 2024

05:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاعتراف بفلسطين، يدفع البرلمان الدنماركي للتصويت الأسبوع المقبل

 البرلمان الدنماركي

البرلمان الدنماركي

مارسيل أيمن

أعلن البرلمان الدنماركي اليوم الخميس، أنه سيُصوت الأسبوع المقبل على قرار الاعتراف بدولة فلسطين، وذلك في ظل الاعترافات الأوربية، والسعي لإنهاء العدوان الإسرائيل على قطاع غزة، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية. 

وقالت «هيئة الإذاعة الدنماركية الرسمية»، اليوم الخميس، «إن البرلمان سيصوّت الثلاثاء المقبل على قرار يدعو إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية». 

وأضاف المتحدث باسم الشؤون الخارجية لـ «تحالف الأحمر والأخضر» المُعارض، ترين بيرتو ماخ قائلًا: «ستتاح للأحزاب الحكومية فرصة للتصويت لصالح هذا (الاعتراف بدولة فلسطين) الأسبوع المقبل». 

إيرلندا تعترف بدولة فلسطين وتطالب بإنهاء الحرب

وأعلن سيمون هاريس رئيس الوزراء الأيرلندي، أمس الأربعاء عن اعتراف بلاده رسميًا بالدولة الفلسطينية، مؤكدًا أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الحل الوحيد للسلام.

وقال رئيس الوزراء الأيرلندي، سيمون هاريس في مؤتمر صحفي له: «رسميًا إيرلندا تعترف بدولة فلسطينية ونثق بأن مزيدًا من الدول ستنضم إلينا في هذه الخطوة».

إسبانيا تعترف رسميًا بالدولة الفلسطينية

كما أعلن بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون رئيس وزراء الحكومة الإسبانية، أن بلاده تعترف رسميا بالدولة الفلسطينية المستقلة، اعتبارا من 28 مايو الجاري.

وقال ييدرو سانشيز: «إن نتنياهو يواصل تدمير قطاع غزة، ونحن شعب مسالم وهذا ما يظهره آلاف المحتجين في الاحتجاجات ضد مجازر غزة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.