الخميس، 04 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأعور: اعتراف 3 دول بـ فلسطين يعكس تطورًا كبيرًا في الرأي العام العالمي

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أسامة إبراهيم

قال الدكتور علي الأعور  مدير عام معهد القدس للدراسات الإسرائيلية، إن اعتراف 3 دول بفلسطين كدولة مستقلة يعكس تطورًا كبيرًا جدًا في الرأي العام العالمي والأوروبي بشكل خاص.

الاعتراف بفلسطين يعكس انتصارًا للرواية الفلسطينية

وأشار مدير عام معهد القدس للدراسات الإسرائيلية، في تصريح لـ "الجمهور"، إلى أن تصدر دول أوروبا الاعتراف بدولة فلسطين يعكس انتصارًا للرواية الفلسطينية والهوية القومية.

وذكر  الأعور، أن هذه الخطوة تسير في الاتجاه الصحيح من أجل حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية التي تقوم علي انسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة وانتصار لأطفال غزة. 

 مذكرة اعتقال بحق نتنياهو وجالانت

وأضاف مدير عام معهد القدس للدراسات الإسرائيلية، أن ذلك يأتي كنتيجة لإصدار كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت.

وأوضح الأعور، أن ذلك الاعتراف بدولة فلسطين سيساهم في جعل دول أخرى تفكر في اتخاذ هذه الخطوة.

وذكر، أن هذا الاعتراف قد ينتج عنه اتفاق سياسي يهدف الي عقد مؤتمر دولي للسلام بحضور كافة الأطراف المعنية الدولية والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وانسحاب إسرائيل إلى حدود الرابع من يونيو 1967.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.