الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مكتبة المستقبل تحتفل بيوم الصداقة العالمي «بتوقيتها الخاص»

يوم الصداقة العالمي

يوم الصداقة العالمي

إسلام حسام

A A

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الاحتفال بالمناسبات في غير مواعيدها الرسمية، رغم أن لكل مناسبة أو حدث أو شخصية عامة تاريخها الخاص للاحتفاء بها، وهي تواريخ محددة وثابتة منذ سنين.

ففي كل سنة نفس التوقيت نحتفي بذات الحدث، وهو أمر بديهي ومتعارف عليه في كل أنحاء العالم، إلا أننا في مصر هذا العام شهدنا عدة تغييرات مجهولة السبب، بالفعل في مواعيد الأحداث والمناسبات.

يوم الصديق قبل أوانه

فعلى سبيل المثال، من المقرر أن تحتفل مكتبة المستقبل التابعة لجمعية مصر الجديدة، تحت إشراف رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور نبيل حلمي، بيوم الصداقة العالمي غداً 23 مايو، رغم أن يوم الصداقة العالمي يتم الاحتفال به في 30 يوليو من كل عام كما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2011.

ندوة مكتبة المستقبل

والاحتفال جاء عبارة عن ندوة تنظمها المكتبة بعنوان «الصديق قبل الطريق»، مساء غد الخميس في تمام الساعة الخامسة، وتحاضر في الندوة استشاري التنمية البشرية الدكتورة إسراء إبراهيم، حول علاقة الصداقة بالصحة النفسية، وأسس اختيار الصديق ومحظورات الصداقة.

بيت الشعر العربي «بتوقيته الخاص»

وبالرغم أيضاً من أنه معروف للجميع بأن الشاعر الكبير حافظ إبراهيم، قد وافته المنية يوم 21 يونيو لعام 1932، ولكن «بيت الشعر العربي» بمنزل السيدة وسيلة، بقيادة الدكتور وليد قانوش، قرر إحياء ذكرى وفاة «شاعر النيل» مبكراً هذا العام، مقيماً الأحد الماضي 19 مايو أمسية شعرية تحت عنوان «ليلة حافظ إبراهيم».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search