الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

12 دولة من الاتحاد الأوروبي تعترف بدولة فلسطين

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

أحمد محمود

أكدت ولاء السلامين مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من رام الله أن هناك 22 دولة حتى الآن اعترفت بالدولة الفلسطينية، بجانب الدول الأخرى التي اعترفت بالدولة منذ 1988، منهم 12 دولة من الاتحاد الأوروبي، موضحة أن الرئاسة الفلسطينية رحبت بهذا القرار إذ أنّها تعيد الحقوق لأصحابها.

وأضافت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية خلال رسالة على الهواء أنَّ التصويت الذي حدث قبل عدة أيام في الجمعية العامة للأمم المتحدة أسفر عن أنَّ هناك 142 صوتًا لصالح أن تكون فلسطين عضوًا في الجمعية العامة ومجلس الأمن.

تحرك  إسرائيلي ضد الدول المعترفة بفلسطين

وفى وقت  سابق استدعت إسرائيل سفيريّها فى إيرلندا والنرويج بعد تحرك بلديهما نحو الاعتراف بدولة فلسطين، وذلك حسبما نقلت وسائل إعلام دولية.

وأعلن يوناس غار ستوره رئيس وزراء حكومة النرويج، اعتراف بلاده رسميًا بالدولة الفلسطينية، قائلًا: «يتعين علينا الإبقاء على البديل الوحيد الذي يوّفر حلا سياسيا للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء».

وتابع رئيس الوزراء: «الهدف هو إقامة دولة فلسطينية متماسكة سياسيا ومستمدة من السلطة الفلسطينية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.