السبت، 06 يوليو 2024

05:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأردن: الوضع في الضفة الغربية يتفاقم

أيمن الصفدي

أيمن الصفدي

أحمد محمود

رحب أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، بقرار بعض الدول الأوروبية الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكدًا أن هذا الأمر شيء إيجابي.

وأضاف وزير الخارجية الأردني، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي له، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الوضع في الضفة الغربية يتفاقم مع الإجراءات القمعية للاحتلال التي تعرقل السلام.

وأشار أيمن الصفدي،  إلى أنه يجب على المجتمع الدولي التحرك لوقف العدوان على غزة ورفع القيود التي تفرضها إسرائيل على المساعدات، ونأمل أن يكون قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية سبيلا لتحقيق السلام في المنطقة، مؤكدًا أن الحكومة الإسرائيلية تواصل أعمالها غير الشرعية التي تقوض حل الدولتين.

وأكد وزير الخارجية الأردني، أن اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى خرق للقانون الدولي.

الجامعة العربية ترحب بالاعتراف بدولة فلسطين

وفى وقت سابق، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ترحيبه بالخطوة التي اتخذتها كل من إسبانيا وإيرلندا والنرويج بالاعتراف بدولة فلسطين، قائلا خلال تدوينة له نشرها عبر منصة «إكس» قائلًا: «أحيي وأشكر الدول الثلاث على تلك الخطوة التي تضعها على الجانب الصحيح من التاريخ في هذا الصراع».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.