السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا يوصي بتعزيز اللغة ومواجهة الهجرة غير الشرعية

مؤتمر اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا

مؤتمر اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا

محمد الأزهري

A A

أوصى اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، بتعزيز اللغة العربية ومواجهة الهجرة غير الشرعية، والتواصل مع المصريين بالخارج والتشاور معهم في اسى قرارات مصيرية تخصهم قبل إصدارها.

وطالب اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، بدعم مواجهة الهجرة غير الشرعية باعتبارها قنبلة موقوتة يجب التصدي لها، بطرق عملية لتفادى ويلات الهجرة غير الشرعية على مصر والمصريين بالخارج، حيث أنهم في غنى عنها.

المصريين بالخارج


اجتماع اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا بحضور قنصل مصر العام بميلانو

وعقد اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، اجتماعه الدوري النصف سنوي في مدينة ميلانو الإيطالية، وأطلق مؤتمره الأول قبل أيام، وحضر المؤتمر السفيرة د. منال عبد الدايم قنصل مصر العام في ميلانو، والقنصل أحمد البقلي، وعدد كبير من رموز الوجود المصري في أوروبا، وحضور كيانات من مختلف المدن الأوروبية: باريس، أمستردام، أوكرانيا، مارسيليا، اليونان، نيس، موناكو، ڤيينا، ليبون، بولندا، زيورخ، اليونان، ولندن، ونشأت زنفل ضيف شرف من نيويورك، ولم يتمكن بعضهم من الحضور.

توصيات المؤتمر

وأوصى مؤتمر اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، بعدة توصيات، كالتالي: 

دعوة الجهات الرسمية في مصر بتعزيز التواصل مع المصريين بالخارج والتشاور معهم في أي قرارات مصرية تخصهم قبل إصدارها.

الهجرة غير الشرعية قنبلة موقوتة يجب التصدي لها بطرق عملية لتفادى ويلات مصر والمصريين بالخارج فى غنى عنها.

ضرورة إعادة النظر فى التزايد المستمر فى أسعار المعاملات القنصلية وآثارها السلبية على المواطن.

ضرورة إعادة النظر فى زيادة رسوم تسوية حالة التجنيد.

ضرورة الاهتمام بتعليم اللغة العربية لأبناء المصريين بالخارج للحفاظ على الهوية المصرية.

رغبة وطنية في مشاركة أكبر في العملية الانتخابية للمصريين بالخارج

ضرورة إعادة النظر في تمثيل المصريين في الخارج بالبرلمان المصري وأن يكون تمثيل واقعى من المصريين بالخارج من مختلف القارات.

تيسير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج وإتاحتها إليكترونيًا أو عبر البريد، لأنها مازالت مقصورة على مقرات السفارات التي تبعد مئات الأميال على المواطنين وتكلفهم عناء السفر والإقامة أحيانًا.

إيجاد آليات جديدة وقنوات تصال عملية بدون تمييز مع وزارة الهجرة بعد أن أجمع الجميع على وجود فجوة بينهم وبين الوزارة.

أن يكون لهيئة الاستعلامات دور عملي في مخاطبة العالم الخارجي والإعلام والرد على الإشاعات المغرضة.

عدم صدور أي مبادرات للمصريين بالخارج إلا بعد استيفاء كل الدراسات والمشاورات الممكنة كي تخرج متكاملة وتفادى ما حدث في كل المبادرات السابقة.

فتح باب التسجيل لمبادرة السيارات لأجل غير مسمى ونزول موديل السيارة لخمس سنوات بدل من ثلاثة.

ضرورة الاهتمام بالجيل الثاني والثالث والاهتمام بالنابغين منهم في أوروبا وإتاحة الفرصة لشباب المصريين في أوروبا للمشاركة في أنشطة وزارة الشباب والرياضة من معسكرات ورحلات وندوات والاستفادة من أفكارهم وطاقاتهم وتعظيم التواصل معهم ومشاركاتهم في صناعة القرار، وتزويد الكيانات المصرية في الخارج بكتيبات وأفلام وثائقية لتعريف الشباب بالحضارة والتراث المصري.

المصريين بأوروبا قوة كبيرة وخط الدفاع الأول عن الدولة المصرية

إن المصريين بأوروبا قوة كبيرة لم يحسن استخدامها بعد وهم خط الدفاع الأول عن الدولة المصرية في الخارج، لذا يجب تعزيز طرق التواصل معهم بعقد لقاءات دورية مع المسؤولين وصناع القرار مباشرة.

إلغاء شرط عدم التجنيس بجنسية أخرى أو إثبات عدم القدرة المادية لنقل  الجثامين، وإلا كيف ندعوه للمشاركة في الانتخاب كمواطن مزدوج الجنسية غير قادر ماديًا.

تكوين لجنة لإدارة الأزمات والطوارئ تضم عضوين من كل دولة يتم من خلالها التعامل مع ما يتعرض له الأفراد أو الكيانات والعمل على حلها.

وقال اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا: نحن ندرك جيدًا ما تمر به منطقة الشرق الأوسط من حروب وكوارث ومؤامرات ودور مصر المستهدفة، ومن هنا نعلن تأييدنا الكامل للقيادة السياسية وندعو الله أن يوفقهم في حفظ أمن وسلامة مصر، ونتمنى أن تنال توصياتنا الأهمية المرجوة.

وافتتحت السفيرة منال عبد الدايم المؤتمر بكلمة رحبت فيها بالحضور، وشكرت مجلس الإدارة على دعوتها للمؤتمر منوهة على العلاقات الثقافية والحضارية بين البلدين وأنها تحرص على حضور أنشطة الجمعيات المصرية وتلمس تمسكهم بموروثهم الحضاري والأخلاقي وحسن اندماجهم ، وان انعقاد ممثلي الكيانات المصرية هنا اليوم هو خير دليل على تكاتف الكيانات المصرية في الخارج وتعاونهم لتحقيق أهدافهم التي تصب في صالح مصرنا الحبيبة.

الاستعدادات المطروحة لبطولة الكاراتيه التي ستقام في مدينة الغردقة

وقام البروفيسور عصام شريف رئيس الاتحاد الأفرو آسيوي للكاراتيه ورئيس اللجنة الرياضية بالاتحاد بعرض الاستعدادات المطروحة لبطولة الكاراتيه التي ستقام في مدينة الغردقة في بداية شهر فبراير 2025 ويشارك فيها ما يقرب من 300 لاعب من مختلف بلاد أوروبا والفوائد العظيمة التي ستجنيها هذه البطولة وأهمها تنشيط السياحة الرياضية في مصر.

كما قام الكابتن مجدى رمضان رئيس النادي المصري في ڤيينا ومدرب كرة القدم بعرض ما تم التخطيط له  لبطولة كأس  اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا الأولى لكرة القدم والمقترح إقامتها في شهر سبتمبر 2024 في مدينة الغردقة والتي سيشارك فيها فرق من النمسا، بولندا، إيطاليا، فرنسا، هولندا، المجر وإنجلترا 
وشرح الفوائد المتعددة منها في تنمية الروابط بين شباب المصريين في أوروبا بعضهم البعض والوطن، وسيتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بخصوص البطولتين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search