الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة: 13 ألف طلب تصالح من المحال المخالفة بالمحافظة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

مصعب فرج

A A

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إنّ طلبات تراخيص المحال المقدمة للتصالح تجاوزت 13 ألف طلب حتى الآن، وفرق العمل تجوب أحياء القاهرة يصاحبها سيارة مركز تكنولوجي تسهيلا على أصحاب المحال لتقديم طلباتهم في أماكنهم، وهو ما ظهر في الاستجابة الكبيرة لأصحاب المحال لسرعة التقديم للاستفادة من التيسيرات المقدمة بالقانون، موضحا أنّ تسليم الأوراق يحدث بالمجان.

مقدم الطلب يستلم إيصالا يفيد بتقديم طلب الترخيص

وأشار «عبد العال» إلى أن الإقبال الكبير من أصحاب المحلات على مراكز إصدار تراخيص المحال في المحافظة، للدخول ضمن منظومة المحال العامة طبقًا للقانون 154.

وأكد أنّ مقدم الطلب يستلم إيصالا يفيد بتقديم طلب الترخيص بالمجان دون أي مقابل مادي، ما يجنّب صاحب المحل التعرض لأي قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص.

تيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص

وشدد محافظ القاهرة على مديري مراكز تراخيص المحال ورؤساء الأحياء بتقديم التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون، وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتجري بسهولة ويسر وفي أسرع وقت.

وأوضح أنّ المحافظة تحرص على استمرار المحال في ممارسة أنشطتها والدخول في المنظومة القانونية التي أقرتها الدولة خاصةً بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحال غير المرخصة الواردة بالقانون.

تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط إلكترونيًا

وأوضح أنّ مراكز إصدار تراخيص المحلات في الأحياء تقدم خدمة التراخيص لـ316 نشاطا طبقًا للقانون، وجار تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية دون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

وحثّ محافظ القاهرة أصحاب المحال على تجهيز المستندات المطلوبة والتوجه بها لمراكز الإصدار الثابتة والمتنقلة، أو لفرق العمل المنتشرة في الأحياء لتسهيل إجراءات التقديم كمستخرج سجل تجاري حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكي له.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.