السبت، 06 يوليو 2024

01:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

العتال: العاصمة الإدارية نوعت المنتجات العقارية ودعم الدولة ضروري لنموه

أحمد العتال

أحمد العتال

عبد الرحمن المصري

قال أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج، إن العاصمة الإدارية الجديدة، قادت السوق العقارية إلى الأمام خلال فترة وجيزة، بعدما فاقت معدلات إنجاز مشروعاتها المعايير العالمية.

العاصمة الإدارية تنوع المنتجات العقارية

وأضاف «العتال»، أن التخطيط العالمي للعاصمة الإدارية، عدد من المنتجات العقارية خلال الفترة الماضية، مؤكدًا إنها تتمتع بحداثة عمرانها، وتفردها بكونها مدينة تعمل بالكامل بأحدث المعايير التكنولوجية.

وأشار إلى أن القطاع العقاري في مصر واعد، وله دور حيوي وهام في مصر، حيث يسهم بحوالي 20% من الناتج المحلي للبلاد، مؤكدًا أن مبيعات أكبر الشركات العقارية تخطى 120 مليار جنيه خلال العام الماضي.

وأضاف أن القطاع العقاري في مصر، يوفر ما يزيد على 5 ملايين فرصة عمل، فضلًا عن توفيره العديد من الأعمال لنحو 100 صناعة مرتبطة بمراحل الإنتاج وحتى التسليم والسكن.

دعم الدولة للقطاع العقاري

وطالب رئيس مجلس إدارة العتال هولدينج، بضرورة دعم الدولة للشركات العقارية، خلال الفترة المقبلة، لاستمرار ما يحققه القطاع العقاري في إجمالي مؤشرات النمو.

وواصل مطالباته بضرورة الخروج بضوابط تعزز التعاون بين القطاعين المصرفي والعقاري، نظرًا لارتباطهما الوثيق في أعمالهما ببعضهما البعض، مضيفًا أن الطلب القوي من جانب المستهلكين في السوق العقارية، يستدعي تسهيلات ومبادرات مصرفية تسهم في التزام الشركات بعهودها ومراحل تسليم مشروعاتها.

الاستدامة في العاصمة الإدارية

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة وضعت من اليوم الأول  شروط أساسية للمباني أو تشغيل المشروعات مضيفا أنه من اشتراطات العاصمة وجود نظام للطاقة الشمسية للحفاظ على الاستدامة.

وأضاف «العتال»، أن مدن الجيل الرابع تضمن أفضل إمكانيات لإدارة  المدن وتحقيق الاستدامة وتقليل الهدر في الطاقة، مشيرا إلى أن شركته تتعاون مع شركة سيمنس لخفض استخدام للطاقة بنسبة 40% وهي نسبة قريبة من البناء الذكي للحصول على شهادة  leed للمباني الذكية المستدامة.

لفت إلى ان البناء المستدام يتيح بنسبة كبيرة حل المشكلة في ارتفاع أسعار مواد البناء حيث تحافظ في مراحل لاحقة على حجم التكاليف المخصصة للتشغيل وبالتالي تحقق جدوى اقتصادية للشركات.

وطالب بضرورة النظر للموقف من منظور الحفاظ على الطاقة نظرا لما يمر به العالم من ازمة طاقة العمارة الخضراء تقدم حلول جيدة في خفض تكاليف التشغيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.