السبت، 06 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو إسكان النواب يكشف عن 3 مطالب بشأن التحديات التي تواجه القطاع العقاري

المهندس طارق شكري

المهندس طارق شكري

منار عبد العظيم

كشف المهندس طارق شكري، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب ورئيس غرفة التطوير العقاري، عن بعض المطالب للمطورين يتم صياغتها وتقديمها للحكومة في الوقت الحالي.

3 مطالب من الشركات العقارية  للحصول علي الإعفاء الضريبي 

وأشار شكري، خلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري، إلى أن هناك 3 مطالب من خلال الحصول على إعفاءات ضريبية للشركات العقارية.

وأضاف عضو لجنة الإسكان، أن غرفة التطوير قدمت دراسة محكمة بهدف الإعفاء من الضرائب ليتم تطبيقها على مشروع العاصمة كتجربة ليتم تقييمها بعد عام من إقرارها، خاصة وأن الضريبة تشمل ضريبة العمل فقط، وهذا ما يزيد من الضرائب بنسبة 100%.

وأوضح شكري، أن المطلب الثاني وجود رؤية للفائدة الخاصة بسعر الأرض من خلال تجديد المهلة الممنوحة من هيئة المجتمعات.

ولفت رئيس غرفة التطوير العقاري، إلى أن المطلب الثالث في ظل تغيير فلسفة السوق من خلال الحفاظ على تلاقى المطور والمشتري من خلال تفعيل التمويل العقاري.

انعدام الجاذبية للصناديق العقارية تفقد فكرة التصدير العقاري

وكشف المهندس هشام شكري رئيس مجلس تصدير العقار، إن عدم وجود عنصر جاذب للصناديق العقارية يفقدنا فكرة تصدير العقار ، مشيرًا أن الدولة حتى الآن لم تنجح في تحقيق الصناديق العقارية المحلية والاستفادة منها، وهي جزء ومكون رئيسي للعقارات. 

الصناديق العقارية بالعاصمة الإدارية فرصة استثمارية واضحة

وأوضح شكري، في تصريحات صحفية في مؤتمر أخبار اليوم العقاري أن الصناديق العقارية لها أهمية كبيرة، ومن أحد اهم الصناديق في العالم بلاك ستون الأمريكي، الذي حقق حوالي 7 مليارات دولار. 

ولفت رئيس مجلس تصدير العقار، إلى أن الفترة الماضية شهدت نمو في منتج الصناديق العقارية في المباني الإدارية والتجارية داخل العاصمة الإدارية، لذلك لابد من استغلال الصناديق العقارية لتحقيق الأرباح.

وأشار شكري إلى أنه في حالة وجود صعوبة في التسجيل العقاري، ستصبح هناك مشكلة قائمة في الصناديق العقارية باعتبار التسجيل العقاري أمر هام للغاية. 

وطالب رئيس مجلس تصدير العقار، بضرورة حل وتعديل منظومة الشهر العقاري، وفي أوروبا يتم التسجيل من خلال عقود من خلال جهات بين الدولة والمسجل، مؤكدًا على أنه لابد من وجود وثيقة عقارية تشمل مواصفات الوحدة وكافة تفاصيلها لتوفير إمكانية الحصول على صناديق عقارية لجذب استثمارات اجنبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.