الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غداً.. انطلاق مواجهات ربع النهائى لكأس العالم للسيدات

كأس العالم للسيدات

كأس العالم للسيدات

ياسمين يمانى

A A

تبدأ مواجهات ربع نهائي كأس العالم للسيدات غدًا، حيث انتهت آخر مباراة في دور الـ 16 يوم الأربعاء السابق، بين منتخب المغرب ونظيره الفرنسي وجاءت النتائج بخروج منتخب المغرب وصعود منتخب فرنسا إلى دور ربع نهائي كأس العالم للسيدات.

مواجهات الربع النهائي من كأس العالم للسيدات

يواجه منتخب السويد منتخب اليابان يوم الجمعة الساعة العاشرة ونصف صباحاً، يلعب منتخب هولندا أمام منتخب إسبانيا يوم الجمعة في تمام الساعة الرابعة صباحاً، أما منتخب أستراليا يواجه منتخب فرنسا يوم السبت في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ويواجه منتخب إنجلترا نظيره الكولومبي يوم السبت في الساعة الواحدة ونصف ظهراً.

يذكر أن الفيفا أشادت بالإنجاز الذي حققه منتخب المغرب لكرة القدم للسيدات عبر حسابه الرسمي على منصة «X».

وعلق على خروجهن من البطولة قائلًا: «اللبؤات خرجن مرفوعات الرأس، إنجاز تاريخي بلعب أول مباراة في الأدوار الإقصائية لكأس العالم للسيداتFIFA».

وهُزم منتخب المغرب في أول مباراة له في نهائيات كأس العالم لكرة قدم السيدات أمام نظيرة الألماني، بنتيجة ثقيلة مؤلمة 6-1، ولكنه نجح في تحقيق الفوز على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 1-0.

ويعتبر منتخب المغرب أول فريق عربي يشارك ويفوز في فاعليات كأس العالم لكرة قدم السيدات.

في حين أن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية قد ودع كأس العالم للسيدات 2023 بالخسارة في دور الـ 16 على يد منتخب السويد بركلات الترجيح، كما غادر منتخب ألمانيا البطولة بعد التعادل مع منتخب كوريا الجنوبية، ولم يكن التعادل 1-1 مع كوريا الجنوبية كافيا لبلوغ منتخب ألمانيا ربع النهائي في مونديال السيدات بأستراليا ونيوزلندا، في الوقت الذي صعد فيه منتخب المغرب للدور التالي، بعد فوزه على كولومبيا، ليرافقه لدور 16.

بطولة كأس العالم تقام كل أربع سنوات تتنافس فيها المنتخبات الوطنية للسيدات، وينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، تستضيف البطولة أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك، وتقام في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، وهي أول بطولة كأس العالم للسيدات تُقام في أكثر من دولة مضيفة.