الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«نزيف الأنف»، ابتعد عن الحرارة والهواء الجاف وهكذا يمكن التعامل معه

نزيف الأنف ـ أرشيفية

نزيف الأنف ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

تتعرض البلاد خلال هذه الفترة لموجة حارة شديدة على معظم أنحاء مصر، خاصة بعد مناشدة المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، لأنه يزيد من الشعور بالحرارة.

وبسبب ارتفاع درجات الحرارة، قد يعاني بعض الأشخاص من نزيف الأنف، وذلك بسبب توسع الأوعية الدموية، وعندئذ يسهل حدوث نزيف الأنف، كما تؤثر الحرارة على الأنف، لأنها تسبب زيادة حساسية الجيوب الأنفية، الأمر الذي يزيد من احتمالية حدوث نزيف الأنف.

وخلال السطور التالية، نستعرض لكم أهم النصائح المتبعة لمنع نزيف الأنف خلال فترة الصيف، وفقاً لما ذكره موقع مايو كلينك.

كيفية منع نزيف الأنف خلال فترة الصيف

ـ اجعل جسمك في وضع الاستقامة وانحني للأمام، ثم ارفع رأسك للأعلى حتى لا ينزلق الدم في حلقك، لأنك إذ لم تفعل ذلك قد تعرض نفسك للاختناق أو ستصاب باضطراب في المعدة.

ـ تمخط برفق من أنفك، فهذا سيساعدك في إزالة أي جلطات دموية.

ـ اضغط على فتحتي الأنف بالإبهام وإصبع آخر لإغلاقهما، وتنفس من الفم مع الاستمرار في الضغط على فتحتي الأنف من 10 دقائق إلى 15 دقيقة، يساعد ذلك في الضغط على الأوعية الدموية وإيقاف تدفق الدم.

ـ إذا لم يتوقف النزيف، فاضغط على فتحتي الأنف مجدداً لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ولا تتوقف عن الضغط لمدة 5 دقائق على الأقل، وإذا لم يتوقف النزيف فعليك بطلب الرعاية الطارئة.

ـ إذا تعرضت لنزيف الأنف مرة أخرى، فعليك بإتباع خطوات الإسعافات الأولية مجددًا، لكن في هذه المرة، رش فتحتي الأنف ببخاخ للأنف يحتوى على الأوكسيميتازولين (Afrin).

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search