الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف تحمي نفسك من نزيف الأنف خلال ارتفاع درجات الحرارة؟

نزيف الأنف

نزيف الأنف

أميرة السمان

A A

وجهت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لمرضى نزيف الأنف من خلال منشور جديد لها اليوم الخميس.

وقالت "الصحة" خلال منشورها، كيف تحمي نفسك من نزيف الأنف خلال ارتفاع درجات الحرارة؟، ومن خلال إنفوجراف قالت هكذا تقي نفسك من نزيف الأنف خلال ارتفاع درجات الحرارة:

تجنب التعرض لفترات طويلة للحرارة.

استخدم واقي الشمس.

اشرب كميات كثيرة من الماء والسوائل.

إنفوجراف الصحة

وأشارت الوزارة "علشان تعرفوا أكتر عن حملة " 100 يوم صحة" كلمونا دلوقتي على الرقم 15335 أو ادخلوا على الموقع الإلكتروني: www.100millionseha.eg"، ماتفوتش الفرصة وانزل دلوقتي اكشف واطمن على صحتك بالمجان .

وأوصت الصحة والسكان، المواطنين بالكشف من خلال الحملة قائلة: في انتظارك كل يوم من 9 صباحًا لـ 9 مساءً، مؤكدة أن الحملة متواجدة في كل محافظات الجمهورية، للاستفسار يرجى الاتصال على الرقم 15335.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أعلن عن تقديم 400 ألف و546 خدمة، من خلال حملة «100 يوم صحة» أمس الأربعاء 30 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية.

وتضمنت الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» 11 ألفا و65 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 28 ألفا و484 خدمة، إضافة إلى تقديم 3 آلاف و221 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و4 آلاف و662 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 3 آلاف و500 مواطنا، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ10 آلاف و431 مواطنا.

ودعا وزير الصحة والسكان، جميع المواطنين، إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات حملة «100 يوم صحة»، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

search