السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الحكير» تدرس ضخ مليارات الدولارات في التوسعات الاستثمارية بـ«الجلالة» (خاص)

مجموعة الحكير

مجموعة الحكير

عبد الرحمن المصري

A A

علم الجمهور من مصادر حكومية، عزم مجموعة الحكير السعودية خلال الفترة الراهنة، الاستثمار في مصر، وتحديدًا بمدينة الجلالة المطلة على خليج السويس.

وتعد مجموعة الحكير ضمن أهم كيانات الشرق الأوسط، من حيث عدد الزوار والعملاء، حيث يتم تقديم خدماتها لأكثر من 8 مليون زائر سنويا، في السعودية والإمارات ومصر.

وتبحث مجموعة الحكير، تعزيز تواجدها في السوق المصرية، من خلال مشروع استثماري فندقي ضخم، في مدينة الجلالة، التي وصفها تركي الحكير في أحدى لقاءاته مؤخرًا بالمشروع الواعد والناجح.

عائلة الحكير

وتستثمر مجموعة الحكير القابضة، في عدد من المشروعات المتنوعة بمصر، في 23 شركة، بنسب ملكية متفاوتة موزعة على عدد من القطاعات، بإجمالي استثمارات يصل إلى 12 مليار دولار، مثل مول العرب بمدينة 6 أكتوبر، وشركة مراكز للمشروعات السكنية، وماجيك لاند التابعة لمدينة الإنتاج الإعلامي، ومجموعة من المشروعات العقارية والسياحية الأخرى.

وأشارت المصادر الحكومية، إلى أن المجموعة ظلت تفاضل طوال العامين السابقين، بين الاستثمار في مقصدين هامين بمصر، وهما مدينة العين السخنة والساحل الشمالي لمصر، لكنها تعطي الأولوية حاليًا للاستثمار في مدينة الجلالة.

مدينة الجلالة

وتنوي المجموعة ضخ مبلغ ملياري ضخم، للدخول في شراكة تطوير مشروع سياحي وفندقي ضخم يطل على البحر الأحمر بمدينة الجلالة في محافظة السويس.

رئيس مجموعة الحكير يتحدث عن خطة التوسع الاستثمارية لكيانه

من جانبه قال فهد العبيلان، الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكير للسياحة والتنمية، إن المجموعة تعمل على خطة لإعادة تقييم جميع مصادر الدخل، لزيادة الإيرادات، بما يتوافق وتطلعات المجموعة، وذلك من خلال التركيز على زيادة جميع مصادر الدخل مثل المرافق الترفيهية والفنادق وقطاع الإعاشة.

وأعلنت مجموعة «الحكير»، عن خطة تهدف إلى الاستحواذ على عدد من الأصول والتوسع في مشروعات خارجية، بغرض زيادة رأسمال المجموعة.

وكشف «العبيلان»، عن أن مجموعة الحكير بدأت تقييم بعض الأصول، ورفع التدفقات النقدية، وسيتم الإعلان عن المستجدات أولًا بأول، مؤكدًا أن المجموعة قد تلجأ إلى الحصول على قروض، في حال توافر فرص استثمارية ذات جدوى، وتسهم في زيادة مصادر دخل المجموعة.

كما علم «الجمهور» من مصادر حكومية، أن تحالفًا من رجال الأعمال السعوديين، يدرسون ضخ استثمارات كبرى في مصر خلال الفترة المقبلة، ويفاضلون في ذلك بين عددٍ من المقاصد السياحية المصرية.

اجتماعات رسمية لبحث زيادة الاستثمارات السعودية في مصر

واجتمع منذ أيام، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع عدد من المسؤولين بالمملكة، كان على رأسهم عصام بن سعيد وزير الدولة، ومحمد التويجري مستشار الديوان الملكي، وأسامة نقلي السفير السعودي بالقاهرة.

وكان غرض الاجتماع بين رئيس الوزراء ومسؤولي المملكة الشقيقة، بحث عدد من الأمور، من بينها زيادة الاستثمارات السعودية في مصر خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن بحث أوجه التعاون المشترك.

وتجري حاليًا عدد من المفاوضات، بين وزراء ومسئولين معنيين من الجانبين المصري والسعودي، لبحث فتح مجالات التعاون المشترك بشكل موسع في مختلف القطاعات الاقتصادية، و تم التأكيد من الجانبين على أهمية ضخ استثمارات جديدة في عدد من القطاعات، بجانب عقد شراكات استثمارية جديدة بالاستفادة من الفرص المتوافرة في السوق المصرية.

وأكد المستشار محمد الحمصاني متحدث مجلس الوزراء، رصده حرص المسؤولين السعوديين الكبير على دفع التعاون المشترك بين مصر والمملكة، نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات، ولا سيما على الصعيد الاقتصادي وزيادة الاستثمارات السعودية في مصر.

جولات مكوكية من المستثمرين السعوديين في مصر

ويجول العاصمة المصرية القاهرة عددًا من رجال الأعمال السعوديين، بصورة مكوكية، خلال الفترة الراهنة، لبحث الفرص الاستثمارية في مصر.

كما شهدت العاصمة الإدارية الجديدة، لقاءً مثمرًا بين رئيس مجلس إدارتها، المهندس خالد عباس، ووفد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين، لبحث أوجه وسبل تعزيز الاستثمارات وتطوير المشروعات الجديدة في العاصمة الإدارية، خاصة تلك التي أبدى الجانب السعودي تعزيز تواجده الاستثماري فيها.

تذليل العقبات أمام الاستثمارات الأجنبية بشكل عام والسعودية بصورة خاصة

واتخذت الحكومة المصرية مؤخرًا، العديد من الإجراءات التي تستهدف تذليل مختلف التحديات والمعوقات أمام الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ما يعطي رسالة ثقة واطمئنان للمستثمرين من مختلف دول العالم، وخاصة السعوديين، حيث توفر الدولة المصرية مناخا جاذبا للاستثمارات، كما توفر فرصا واعدة أمام تلك الاستثمارات وترحب بها، وتم التأكيد في الوقت نفسه على حرص الحكومة على زيادة الاستثمارات السعودية في مصر، وحل مشكلات المستثمرين السعوديين، وهذا ما اتضح خلال الفترة الماضية من خلال الدفعة القوية التي تمت في هذا الملف.

مدينة الجلالة تحت أعين مستثمري الخليج

وانفرد الجمهور قبل يومين، بمعلومات حول دخول مدينة الجلالة المطلة على خليج السويس بالبحر الأحمر، حيز المدن التي يتنافس عليها المستثمرون العرب، للفوز بتطوير مشروعات سياحية فيها، استغلالًا لتميز موقعها، وتفرد معالمها السياحية.

لقراءة تفاصيل الخبر اضغط هنا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search