السبت، 05 أكتوبر 2024

08:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحاد الدواجن: ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء 5 جنيهات لهذا السبب

الدواجن البيضاء

الدواجن البيضاء

إيناس خاطر

A A

قال محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن أسعار الدواجن البيضاء ارتفعت بنحو 5 جنيهات للكيلو بالأسواق، حيث سجلت سعرًا بالمزرعة بلغ 80 جنيهًا مقارنة بسعرها مع بداية الأسبوع.

ارتفاع 5 جنيهات بسعر الدواجن اليوم 

وأكد العناني في تصريحات لموقع “الجمهور الإخباري”، إن متوسط سعر كيلو الدواجن ارتفع في المزرعة ليصل إلى 80 جنيهًا اليوم الاثنين مقارنةً بمتوسط سعر 75 جنيهًا الأسبوع الماضي، على أن يصل إلي المستهلك في السوق ليتراوح ما بين 90 و100 جنيهًا حسب المنطقة، بعد إضافة هامش الربح للتاجر ورسوم التنقل.

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن 

وأرجع العناني، أسباب هذا الارتفاع نتيجة لزيادة الطلب علي الدواجن، نظرًا لارتفاع نظيرها من اللحوم الحمراء والأسماك، مما تسبب في لجوء المواطن البسيط لاستهلاك اللحوم من الدواجن كبديل رخيص الثمن.

وأضاف رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن مصر تمتلك وفرة من إنتاج الدواجن لتغطي اكتفائها الذاتي بنسبة تتجاوز 100%، مشيرًا أن الدولة الفلسطينية من أولى الدول المستوردة للدواجن من مصر، حيث تصدر مصر كميات كبيرة من الدواجن إلي قطاع غزة في ظل التوترات الجيوسياسية التي تمر بها.

إنتاج مصر من الدواجن يبلغ 1.2 مليون طائر سنويًا


وتابع العناني، أن مصر تنتج ما يقارب من 1.2 مليار طائر سنويًا، بما يساوي 100 مليون طائر في الشهر، ليحقق الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا ويعمل علي تغطية الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي.  


 أسعار الدواجن بجميع أنواعها

ونوضح لكم في السطور التالية أسعار الدواجن بجميع أنواعها، علاوة على أسعار البيض والأعلاف وفقًا لشعبة الدواجن اليوم الاثنين 20 مايو:

تراوح سعر الدواجن البلدي اليوم الاثنين في الأسواق من 80 إلى 95 جنيهًا للكيلو الواحد.

فيما تراوحت أسعار الدواجن البيضاء اليوم 20 مايو 2024 من 75 إلى 78 جنيهًا للكيلو الواحد.

بينما تراوح سعر كيلو البانيه اليوم بين 230 و250 جنيهًا.

وتراوح سعر الدواجن في السوق اليوم الاثنين 20 مايو بين 88 و96 جنيهًا.

وأخيرًا، تراوح سعر الفراخ الأمهات بين 74 إلى 76 جنيهًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search