الأحد، 07 يوليو 2024

04:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد سقوطها، مواصفات مروحية الرئيس الإيراني بعد وفاته (فيديو)

رئيس إيران

رئيس إيران

أحمد محمود

استعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" في تقرير لها مواصفات مروحية الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، والتي سقطت أمس السبت، وعلى متنها الرئيس ووزير خارجيته وعدد من المرافقين لهما، مما تسبب في وفاتهم جميعاً، بحسب ما أعلنت السلطات الإيرانية صباح اليوم الأحد.

مواصفات طائرة الرئيس الإيراني

وشملت مواصفات طائرة الرئيس الإيراني أنها من طراز بيل 212 وتم إنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تصنيع الطائرة لأول مرة عام 1968، و كان يطلق عليها في سبعينيات القرن الماضي اسم "دبور الجحيم".

وبحسب تقرير قناة القاهرة الإخبارية الذي عرض مواصفات طائرة الرئيس الإيراني، فإنه يتم استخدامها في أغراض مختلفة بما في ذلك النقل والإنقاذ، ويبلغ طولها نحو 17.45 متر، ويبلغ ارتفاعها نحو 3.8 متر،  والحد الأقصى لسرعتها 190 كيلو مترًا في الساعة، وتبلغ حمولتها القصوى نحو 2268 كيلو جرامًا، ويصل عدد ركابها 14 شخصًا.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الإيرانية، وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية، حسين عبد اللهيان، في حادث تحطم المروحية، وذلك حسبما نقل مسئول إيراني، حيث تعرضت مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني لحادث أليم، وذلك بعد أن كان الرئيس الإيراني «رئيسي» في طريقه إلى العاصمة طهران قادمًا من أذربيجان، بعد تدشين السد المشترك بين إيران وأذربيجان الشرقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.