الأربعاء، 31 يوليو 2024

04:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في ذكرى وفاته، سمير صبري من مذيع في الإذاعة الإنجليزية إلى نجم سينمائي

سمير صبري

سمير صبري

مصطفى شلي

A A

يحل اليوم الإثنين 20 مايو ذكرى وفاة الفنان سمير صبري، وهو فنان من طراز خاص، حيث أنه يمتلك موهبة كبيرة ما بين الفن، والاستعراض الذي تميز بأدائه، كما أنه قدم العديد من البرامج الحوارية مع الكبار نجوم السينما المصرية، وأشتهر بتقديم الأغاني العديدة في أعماله.

الفنان سمير صبري 

نشأة سمير صبري 

عمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء. له العديد من الأفلام المصرية التي شارك بالتمثيل فيها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، مثّل عدداً من أفلامه مع الفنان عادل إمام كفيلم البحث عن فضيحة من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته حضرة المتهم أبي الذي أُنتج عام 2006 وكذلك قضية رأي عام بطولة يسرا ولقاء الخميسي. 

أحب الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن تتذوقه وتحترمه من سينما ومسرح وموسيقى أم وأب وجد و7 خالات شكلوا طفولته صنعوا شخصيته اصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغني ويرقص.

سمير و عبد الحليم حافظ في حلقة تلفزيونية 

سمير صبري في برامج التلفزيون  

واستطاع «صبري»، أن يقدم العديد من البرامج الحوارية الناحجة التي لايزال يتذكرها جمهور السينما والتلفزيون، حيث ظهر معه العديد من كبار النجوم الفن، وعلى رأسهم الفنانة أمينة رزق، و ليلي طاهر، وغيرهم من نجوم الزمن الجميل.

آخر أيام الراحل سمير صبري 

سمير صبري و عمارة النجوم 

انفصل والده عن والدته وعمره تسع سنوات، ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة بعدما انتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم والعظماء ويتبناه عبد الحليم حافظ وقدمه للبنى عبد العزيز ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي وله العديد من الأفلام.

أشهر أعمال صبري في السينما 

قدم للسينما عشرات الأفلام الناحجة منها: جحيم تحت الماء، الجلسة سرية، علاقات مشبوهة، كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائية، لكنه تفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التلفزيونية، منها: ملكة في المنفى، حضرة المتهم أبي، وكان آخر ظهور على الشاشة للفنان، مسلسل "فلانتينو" مع الزعيم عادل إمام.

سمير صبري 

تكريمات سمير صبري 

تم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 43 عام 2021، عن مجمل أعماله الفنية التي قدمها خلال مسيرته الطويلة المثمرة بالأعمال الناجحة، وأتى ذلك بعد حديث الفنان عن أمنيته في أن يكرم من وطنه عن مسيرته الفنية الحافلة بالعديد من الأعمال الفنية المتميزة، وبالفعل تم التكريم بشكل يليق بالفنان الشامل.

وبعد رحيل منحه مهرجان المركز الكاثوليكي في دورته الـ 72 تكريمًا عن دوره في فيلم "حدث في 2 طلعت حرب"، وتسلمت درع تكريمه الفنانة القديرة سميرة أحمد، والفنان حسين فهمي، نيابةً عن صديقهما الراحل.

الوفاة سمير صبري 

توفي الفنان سمير صبرى يوم 20 مايو عام 2022 داخل أحد فنادق القاهرة، عن عمر يناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.