الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعتذار الخطيب، منح نور الشريف الدور الأيقونى شحاتة أبو كف .. ما القصة؟

نور الشريف

نور الشريف

شهاب عمران

A A

على الرغم من المحطات التاريخية، للفنان الراحل نور الشريف، سواء على صعيد الدراما أو السينما أو المسرح، يستعرض موقع "الجمهور" فى ذكرى ميلاد الفنان الراحل المولود 28 أبريل 1946 بحى السيدة زينب، قصة الدور الأيقونى لشحاتة أبو كف، الذى قدمه الراحل الكبير فى فليم “ غريب فى بيتى”  مع سعاد حسنى .           

الفيلم الذي أنتج عام 1982 وكتبه الراحل وحيد حامد، وأخرجه سمير سيف، ظل لسنوات طويلة العلامة الأبرز بين كل الأفلام المصرية التي تناولت عالم كرة القدم، 

محمود الخطيب صاحب الفيلم الحقيقي 

من ضمن الكواليس التي لا يعرفها البعض عن قصة الفيلم، أنه لم يكتب أساسا لنور الشريف ، وسعى وقتها المنتج واصف فايز، للتعاقد مع أسطورة الأهلي محمود الخطيب، للقيام بدور البطولة، مستغلا شعبيته الكاسحة لضمان النجاح الجماهيري للفيلم في شباك التذاكر ، ولكن الخطيب اعتذر عن المشروع، وهذه القصة رواها محمود الخطيب في لقاء تليفزيوني، أكد فيه أنه لم يكن لديه الرغبة في السير على درب زملائه إكرامي وشريف عبد المنعم فى عالم السينما .

اعتذار الخطيب دفع المنتج وقتها لتغيير وجهة الفيلم إلى نجم الزمالك، علي خليل، والذي اعتذر بدوره ، ليذهب المشروع الى النجم الكبير نور الشريف، الذى سبق له اللعب فى نادى الزمالك، وظل حتى رحيله من كبار مشجعين الفارس الأبيض .

الأوسمة والجوائز


حصل نور الشريف على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، منها "جائزة أحسن ممثل" عن دوره في فيلم ليلة ساخنة، وجائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم "سواق الأتوبيس". كما حصل على أربع جوائز عن فيلم "يا رب توبة"، وجائزتين عن فيلم "الشيطان يعظ"، وثلاث جوائز عن فيلم "قطة على نار" من جمعية كتاب ونقاد السينما وجمعية الفيلم.

الوفاة

توفي نور الشريف يوم الثلاثاء 11 أغسطس2015 عن عمر ناهز 69 عاما بعد صراع طويل مع المرض.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.