السبت، 06 يوليو 2024

04:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جنوب إفريقيا: ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة «فصل عنصري» واضح

وزيرة خارجية جنوب إفريقيا

وزيرة خارجية جنوب إفريقيا

أيمن عبدالمنعم

قالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور، اليوم الأحد، إن المجازر التي ترتكبها إسرائيل حقيقة ماثلة أمام العالم بأسره، مؤكدًة أن بلادها ستمضي بالقضية المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية. 

وأضافت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عالمية، أن جنوب إفريقيا تريد تطبيق اتفاقية منع الإبادة الجماعية على إسرائيل بشأن سلوكها ضد الفلسطينيين، واصفًة ما يحدث في فلسطين بأنه فصل عنصري. 

ولفتت الوزيرة ناليدي باندور، إلى أن بريتوريا تسعى إلى تفعيل لجنة الأمم المتحدة لمكافحة الفصل العنصري، من أجل التحقيق في سلوك إسرائيل. 

«دلائل واضحة لارتكاب إسرائيل إبادة جماعية»

يذكر أن الوفد القانوني لجنوب إفريقيا أكد أن بلاده رفعت دعوتها ضد إسرائيل، للمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني، لأنها ترى جرائم إبادة جماعية تحدث داخل قطاع غزة.

كما أكد الوفد أيضا، أن العاصمة بريتوريا قدمت طلبًا للمحكمة ليس لأنها حلفاء لحماس، لكن من أجل إنفاذ القانون الدولي. 

وأضاف وفد جنوب إفريقيا خلال جلسة العدل الدولية التي عقدت الجمعة الماضية، أن الإسرائيليون يرتكبون إبادة جماعية وجرائم حرب في قطاع غزة بحق الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن حكومة الاحتلال تحاول تغيير الواقع الذي يراه العالم لرسم واقع مغاير للواقع الحقيقي في القطاع. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.