السبت، 06 يوليو 2024

02:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصفدي: رغم محاولات اغتيال الأونروا، لا يمكن الاستغناء عن دور الوكالة

وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي

وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي

وداد العربي

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد، إنه رغم كل الضغوطات، فإن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط «الأونروا» مستمرة في القيام بدورها لتقديم المساعدات لـ2 مليون و300 ألف فلسطيني.

لا يمكن الاستغناء عن دور الوكالة رغم محاولات اغتيالها

وتابع الصفدي: «الأردن وقف مع الوكالة ومازال يقف معها»، مؤكدًا أنه لا يمكن الاستغناء عن دور الأونروا أو استبدالها بأي جهة أخرى، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع فليب لازاريني المفوض العام لوكالة الاونروا في العاصمة الأردنية عمان.

وقال الوزير أيمن الصفدي، إن الأونروا واجهت محاولة اغتيالًا سياسيًا لأن دورها «حق» ورغم ذلك استمرت بالدعم الدولي.

وتابع: «واجهت الوكالة تحقيقات داخل الأمم المتحدة وتحقيقات مستقلة وصدر تقرير عن اللجنة المستقلة التي ترأستها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاتلين كلون، أكد على أن الوكالة تلتزم بكل مبادئ العمل والمواثيق الخاصة بالأمم المتحدة».

الأونروا مازالت في حاجة للدعم نظرًا لصعوبة الوضع في غزة

وفي سياق متصل، قال الصفدي: «الوكالة تواجه تحديات مالية كبيرة، فبعد محاولة اغتيالها أوقفت 16 دولة تمويلها والآن عادت 14 دولة لدعمها مرة أخري، ورغم ذلك مازالت الوكالة بحاجه إلى دعم كبير حتي تستطيع أن تقدم الغذاء والمال والطعام والدواء إلى غزة بالإضافة إلى مناطق عملها الأخرى».

خارطة طريق لدعم وكالة الاونروا

وأشار الصفدي إلى لقاءه مع المفوض العام للوكالة فليب لازاريني، قائلًا: «اتفقنا على خارطة طريق من أجل تحقيق عدة أهداف متعددة».

وتابع: «منها التصدي لمحاولات لكل محاولات الإساءة للأونروا وسمعتها ودورها الإنساني الكبير»، مضيفًا: «والتأكيد على ضرورة استمرار المجتمع الدولي في تقديم الدعم للوكالة حتي تستطيع القيام بدورها المنطلق من قرار الأمم المتحدة، وبالتالي دعم الأونروا مسئولية على كل الدول في المنظمة».

الوضع في غزة مازال كارثي

وأكد أيمن الصفدي، على أن الوضع في قطاع غزة مازال كارثيًا ويتفاقم مع استمرار العدوان وتصعيده في رفح وشمال غزة، مضيفًا: «لا تدخل المساعدات بشكل كاف ولا شيء يضمن استمرار عمل منظمات الأمم المتحدة للإغاثة الإنسانية رغم القليل من المساعدات».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.