الأحد، 07 يوليو 2024

02:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم نظر طعن سما المصري على حكم حبسها عام

سما المصري

سما المصري

فتحي حسين

تنظر المحكمة الاقتصادية، المنعقدة اليوم الأحد 19مايو 2024، ثالث جلسات الطعن المقدم من محامي سما المصري علي حكم حبسها عام، بعدما نفّذت الطاعنة 3 أحكام قضائية أبرزها إدانتها بالتعدي على قيم أسرية ومجتمعية.

وفي وقت سابق، كانت بدأت المحكمة الاقتصادية النظر في الطعن المقدم من أشرف ناجي، محامي الفنانة سما المصري، لإخلاء سبيلها من حكم حبسها عام، بوصولها من سجن القناطر في عربة ترحيلات وسط تأمين شديد لدخولها قفص اتهام المحكمة.

حقيقة إطلاق سراح سما المصري

وكشف «ناجي»، عن حقيقة إطلاق سراح سما المصري والإفراج عنها، لافتا إلى أن موكلته نفذت المدة المذكورة عند قضاء فترة عقوبتها بالحبس سنتين، وذلك كان مخالفا لنظام الحكم عليها؛ لأنه تم قضاء المدة للعام 12 شهرًا، وكان من المفترض قضاء المدة 6 شهور طبقا لقانون العقوبات لسنة 2018.

وأضاف «ناجي» لـ«الجمهور»، أنه عندما تم الطعن على السنة التي صدر الحكم فيها ضد سما المصري يوم 25 ديسمبر الماضي، فتم تقديم طلب بدفع الغرامة بالكامل، وتم دفع 100 جنيه غرامة لترويجها فيديوهات وصور خادشة للحياء، ويتم النظر في تلك الواقعة اليوم السبت.

وأكد المحامي، أنه بناءً على ما سبق، هناك احتمالية كبيرة لتبرئة سما المصري وإطلاق سراحها، وإذا لم يطلق سراحها في جلسة 20 يناير، يتم إطلاق سراحها في جلسة 19 فبراير المقبل.

القبض على سما المصري

وفي وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إلقاء القبض على المطربة والراقصة سما المصري، لتنفيذ الحكم الصادر ضدها بالحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه.

ويأتي هذا بعد استئناف النيابة العامة على قرار حبسها عاما واحدا، وقضت المحكمة المختصة بتغليظ العقوبة لسنة إضافية أخرى، نتيجة لترويجها فيديوهات وصور خادشة للحياء.

وكانت الجهات المختصة قد أطلقت سراح سما المصري من السجن بعد قضاء فترة عقوبتها، بالحبس سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه، في واقعة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، بعد أن نفذت الراقصة حكم الحبس 6 أشهر لإدانتها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، وكانت النيابة العامة نسبت إليها ارتكاب جرائم نشر صور ومقاطع مرئية خادشة للحياء العام.

وفي 27 يوليو الماضي، أمرت المحكمة الاقتصادية بتغريم سما المصري مبلغ 100 ألف جنيه في دعوتين اتهمها فيهما مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق بالسب والقذف مع إيقاف تنفيذ العقوبة.

وقررت في 30 يونيو السابق، إخلاء سبيل الاستعراضية سما المصري في القضية رقم 464 لسنة 2021، والتي أقامها المستشار مرتضى منصور ويتهمها فيها بالسب والقذف على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، إذا لم تكن مطلوبة على ذمة قضايا أخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.